رجال الأعمال

5 مطالب لمستثمرى الصعيد أمام وزيرة الصناعة

اخبار عامة

2020-02-23

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

5 مطالب لمستثمرى الصعيد أمام وزيرة الصناعة


كتب: زياد الحوتي

يلتقى وفد من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة فريد خميس، يوم 27 فبراير الجارى مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وهو الاجتماع الذى كان مقرراً عقده الأسبوع الماضى وتأجل للموعد الجديد بسبب انشغال الوزيرة.

وقال محمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمرى سوهاج ورئيس لجنة تنمية الصعيد باتحاد المستثمرين، إن جمعيات مستثمرى الصعيد اتفقت على 5 مطالب لعرضها على وزيرة التجارة والصناعة خلال الاجتماع المرتقب، وهى أولا منح فروع هيئة التنمية الصناعية بالصعيد كافة الصلاحيات لإصدار ومنح التراخيص، وذلك لحل مشكلة المستثمرين في اضطرارهم للنزول للقاهرة للحصول على بعض الموافقات، ثانياً إلغاء الضريبة العقارية على مصانع الصعيد، لا سيما وأن القانون يمنح الأراضى الصناعية بالصعيد مجاناً، ولذا فأنه من غير المقبول تحصيل ضريبة عقارية عليها.

وأضاف وثالثا تخفيض رسوم الخدمات والتراخيص الصادرة من هيئة التنمية الصناعية، لأنه رغم تخفيضها منذ فترة بقرار وزير الصناعة السابق مازالت مرتفعة بالنسبة لصغار المستثمرين بالصعيد، رابعاً توصيل الغاز للمناطق الصناعية في الصعيد مع تطوير البنية التحتية بها.

وتابع خامساً وأخيراً منح حوافز لتشجيع الاستثمار بالصعيد، في ظل ما تعانيه محافظات الصعيد من معوقات في البنية التحتية تجبر رجال الأعمال على العزوف عن الاستثمار هناك، وهو ما تسبب في انتشار البطالة والهجرة الداخلية بالصعيد.


كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved