رجال الأعمال

فولكس فاجن تعلن عن انتاجها لاول سيارة دفع رباعي كهربائية

سيارات

2020-08-23


اعلنت شركة " فولكس فاجن " عن انتاج أول سيارة دفع رباعي كهربائية مدمجة "ID.4" في ألمانيا، وذلك في أحدث دفعة من قبل أكبر صانع سيارات في العالم .

واوضحت الشركة فى بيان لها ، ان مدى سيارة الدفع الرباعي  سيصل إلى 500 كيلومتر، وانها ستعرض لأول مرة في العالم في سبتمبرالمقبل.

واشارت الشركة الى انها ستقوم بتصنيع 300 ألف سيارة كهربائية بمصنعها في مدينة " تسفيكاو " ، بتكلفة تبلغ 1.2 مليار يورو، أي 1.4 مليار دولار .

ومن المتوقع ان تنافس شركة فولكس فاجن بسيارتها   ID.4 شركة تسلا ، التي تقدم سيارة دفع رباعي كهربائية تسمى "  Y  " .

من جانبه ، اكد رئيس علامة فولكس فاجن التجارية ، إن السيارة الرباعية الدفع ستصنع وتباع في أوروبا والصين اولا بداية ، على ان يتم تصنيعها بعد ذلك بالولايات المتحدة الامريكية في عام 2022  بولاية تينيسي.

وتخطط المجموعة الألمانية ، التي تمتلك أيضاً علامات " بورش وبوجاتي وسكودا ولامبورجيني وسيات التجارية " ، لإنفاق 33 مليار يورو، أي 39 مليار دولار، على التنقل الكهربائي بحلول العام 2024. املة في إنتاج 1.5 مليون سيارة كهربائية في عام 2025.

كانت شركة هيونداي موتور قد اعلنت من جانبها عن إطلاق علامتها التجارية الجديدة IONIQ  للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، لتفتتح بذلك فصلا جديدا في مجال التنقل الكهربائي . ويأتي إطلاق علامة IONIQ كاستجابة لطلب سوق السيارات الكهربائية العالمي سريع النمو، والذي سرع من خطط هيونداي بشأن إطلاق السيارات الكهربائية.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرق القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من طلبات الأراضي خلال أغسطس‎

2020-09-21
مدير محتوى تيك توك  فى تصريحات خاصة : مصر ثانى دولة فى الشرق الاوسط من حيث عدد المستخدمين‎

2020-09-21
سوديك والعربى الافريقى يوقعان تسهيل ائتمانى بقيمة 2,57 مليار جنية  لتمويل مشروع جديد بالتجمع  ‎

2020-09-21
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved