رجال الأعمال

قريبا فى مصر .. اطلاق تطبيق للخدمات الحكومية على الهاتف المحمول

اتصالات وتكنولوجيا

2020-08-27


قال الدكتور محمد باغة ، أستاذ الإدارة والتطوير بجامعة قناة السويس ، أن ميكنة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل إلكتروني سوف يساهم فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين مع.

 واشار باغة الى أن مصر تسير على الطريق نحو تنفيذ خطتها المتكاملة للتحول الرقمي ، و خاصة منظومة الخدمات الحكومية ، مضيفاً ان محافظة بورسعيد تعد النموذج تجريبي الاول لميكنه الخدمات الحكومية ، حيث تم إطلاق نحو 100 خدمة إلكترونية بالمحافظة ، وتتجه الدولة الان الى تعميم التجربة وذلك عن طريق المنصة الرقمية.

وأشاد باغة باتاحة بعض الخدمات على منصة مصر الرقمية ، مثل خدمات النيابة والتوثيق ، التي كانت من الخدمات المرهقة للمواطن ، والآن اصبح يستطيع الحصول على جميع خدماتهما  الكترونيا واستلام الوثائق المطلوبة فى المنزل.

اما عن وسائل حصول المواطن على الخدمات الالكترونية ، فقد أوضح باغة ان توفير تطبيق الالكتروني للخدمات الحكومية ، على الهاتف المحمول ، سيتيح فرصة اكبر للمواطن للحصول على الخدمة ، وهو ما تسعى الدولة لتوفيره واطلاقه قريبا ، هذا بالاضافه الى تقديم الخدمات عبر الموقع الالكترونى ، ومن خلال المراكز المتكاملة المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شركة إماراتية تعلن دخولها سوق التطوير العقاري المصري بعد اجتيازه اختبار كورونا بنجاح ‎

2020-09-24
 البنك المركزي المصري
الجريدة الرسمية تنشر قانون "البنك المركزى والجهاز المصرفي" ‎

2020-09-24
الاهلى المصرى يدبر قرض بقيمة 300 مليون جنية لصالح مكسيم للاستثمار العقارى والسياحى‎

2020-09-24
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved