رجال الأعمال

ساويرس : الاتفاق مع صندوق مصر السيادى على الشراكة بمشروع تطوير منطقة باب العزب

اخبار عامة

2020-01-30
المهندس سميح ساويرس

المهندس - سميح - ساويرس

ساويرس : الاتفاق مع صندوق مصر السيادى على الشراكة بمشروع تطوير منطقة باب العزب


اعلن المهندس " سميح ساويرس " ، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الذى عقده مؤخرا مع مسؤولي صندوق مصر السيادي ، على إبرام عقود الشراكة مع الصندوق في مشروع تطوير منطقة باب العزب وذلك يوم 4 فبراير المقبل ، تمهيدًا لبدء الدراسات التفصيلية والفنية لتنفيذ المشروع .، على ان تتولى شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري والمتخصصة في تطوير مباني منطقة القاهرة الخديوية اعمال التنفيذ، بجانب دراستها المشاركة كمستثمر في المشروع.

من جانبه اكد كريم الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري والذى يعد ساويرس احد مساهميها ، إنه من المقرر فور توقيع الاتفاق حسم نسب تقاسم إيرادات المشروع بعد التطوير، ورأس المال وهيكل المستثمرين وحجم الاستثمارات المطلوب ضخها والعائد المتوقع من المشروع وأجله الزمني.

 

ويعد باب العزب، واحد من أبواب قلعة صلاح الدين الأيوبي، والذى تم بناءه على يد الأميررضوان الجلفي، قائد الجنود في العصر المملوكي .. كما تعتبر منطقة باب العزب، من أكبر وأجمل المنشآت الإسلامية بالقاهرة من حيث تكوينها وتراثها ، وتتكون المنطقة من برجين كبيرين مستطيلين، وواجهة مستديرة أعلى كل منهما .

 

يذكر ان مجلس الوزراء، قد وافق في ديسمبر الماضي ، على طلب وزارة الآثار التعاقد مع صندوق مصر السيادي؛ للحصول على حق انتفاع مشروع تطوير وتنمية منطقة باب العزب بقلعة صلاح الدين، لمدة 49 سنة بهدف إعادة إحياء رونق وحضارة القاهرة التاريخية. وإعادة إحياء المنطقة، وإنشاء مركز ثقافي متعدد الاستخدامات، يمثل الحضارات العربية والإفريقية.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved