رجال الأعمال

" أوراسكوم للتنمية " تستعيد حيازتها لجزيرة آمون بأسوان

سياحة وطيران

2019-12-31
شركة أوراسكوم للتنمية مصر

شركة - أوراسكوم - للتنمية

" أوراسكوم للتنمية " تستعيد حيازتها لجزيرة آمون بأسوان


استعادت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، حيازتها على جزيرة آمون  باسوان ، بالتعاون مع شركة " إيجوث." . وتعمل الشركة حاليا على دراسة اعمال تطوير الجزيرة ، فى الوقت الذى اكدت فيه ايضا على التزامها بمبدأ الشفافية وإدراكها لضرورة الافصاح عن أي أحداث جوهرية للشركة.
من جانبه اكد " شريف بندارى "، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للسياحة والفنادق " ايجوث "  إن شركة " أوراسكوم للتنمية " تمكنت أخيرا من الدخول للجزيرة ، وان شركتة تعاقدت مع "أوراسكوم للتنمية " لاستغلال جزيرة أمون بنظام حق الانتفاع لإقامة مشروع فندقي.

واضاف رئيس " إيجوث" إن شركته ليس لديها أى خلاف مع الأهالى ، وأن جزيرة أمون مثبتة ضمن أملاك الدولة، وان من لديه عقود ملكية من المواطنين فمن حقه اللجوء للقضاء .

 ياتى ذلك فى الوقت الذى اكد فيه ، محامى الأهالى المتضررة من استغلال الجزيرة أن 8 عائلات لديهم ما يثبت ملكيتهم أجزاء من أراضى " جزيرة أمون " وانهم سيلجأون للقضاء للحصول على حقوقهم.

يذكر ان " شركة أوراسكوم للتنمية مصر"، كانت قد اعلنت فى مارس الماضى إنه لم يتم مخاطبتها رسمياً من أي جهة حكومية بخصوص التنازل عن جزيرة آمون في أسوان مقابل رد قيمة حق الانتفاع المسدد للدولة ، فضلا عن تضرر أوراسكوم من سداد قيمة حق الانتفاع بجزيرة آمون، نظرا لعدم تمكنها من استلام الأرض بسبب حدوث تعديات عليها.

اقرأ ايضًا: 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرق القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من طلبات الأراضي خلال أغسطس‎

2020-09-21
مدير محتوى تيك توك  فى تصريحات خاصة : مصر ثانى دولة فى الشرق الاوسط من حيث عدد المستخدمين‎

2020-09-21
سوديك والعربى الافريقى يوقعان تسهيل ائتمانى بقيمة 2,57 مليار جنية  لتمويل مشروع جديد بالتجمع  ‎

2020-09-21
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved