رجال الأعمال

وزير الإتصالات: البدء في تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

اتصالات وتكنولوجيا

2019-12-24

الدكتور - عمرو - طلعت

وزير الإتصالات: البدء في تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة


افاد عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم إنشاء المرحلة الأولى من مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية، بتكلفة إنشائية 2 مليار جنيه.

وأشار الوزير الى أن مدينة المعرفة تضم مركزا متخصصا فى البحوث التطبيقية فى مجالات التكنولوجيا الحديثة، للتعاون مع الشركات العالمية فى مشاريع بحثية متخصصة تنتج حلولا عملية لمواجهة تحدياتنا وتبنى مهارات عالية فى مختلف التخصصات، كما ستضم مبنى للتدريب التقني، وآخر للأكاديمية الوطنية للتكنولوجيات المساعدة للأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

مؤكداً أنه سيتم البدء في إنشاء أول جامعة متخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك إطلاق أكاديمية إنترنت الأشياء، والتي تشمل معمل إنترنت الأشياء الذي تم إنشائه في معهد تكنولوجيا المعلومات، بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي.

كما تم البدء في تنفيذ مبادرة "BSecure"، والتي أطلقها المعهد القومي للاتصالات، حيث تم الاتفاق مع 7 جامعات لتدريب الطلاب في تخصصات أمن المعلومات والبنية التحتية، كما تم البدء فى التدريب على إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

وقال وزير الاتصالات إن المدينة تستهدف 3000 متخصص بنهاية 2021؛ وذلك ضمن بروتوكول تعاون بين الجهاز القومي للاتصالات والمعهد القومي للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ ايضًا: 

أنفاق الكهرباء والبرج الأيقوني .. علامات مميزة بالعاصمة الإدارية الجديدة

التطوير العقاري: العاصمة الإدارية الأكثر طلباً للسكن والاستثمار


كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved