رجال الأعمال

وزارتا السياحة والثقافة تطلقان خدمات عبر الإنترنت للمساهمة في تنفيذ الاجراءات الوقائية ضد كورونا

سياحة وطيران

2020-04-04
خالد العنانى وزير الآثار

خالد العنانى وزير الآثار


في إطار جهود وزارة السياحة والآثار، لإتاحة بعض المواقع الأثرية والمتاحف لشعوب العالم، للاستمتاع بمشاهدة الحضارة المصرية القديمة خلال فترة تواجدهم في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.  اطلقت الوزارة بالتعاون مع معهد البحوث الأمريكية بالقاهرة خدمة زيارات لبعض من هذه المواقع عبر الصفحات الرسمية للوزارة علي شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر عدد من الزيارات الافتراضية لها أو شرح لبعض المتاحف من خلال المرشدين السياحيين المصريين.

 وجاءت أولى هذه الزيارات الافتراضية لمقبرة مننا والتى تعد من أجمل مقابر النبلاء بالبر الغربي بمدينة الأقصر، والتي تعود إلى الأسرة الثامنة عشرة.

 من جانب اخر ، وفي إطار المبادرة الإلكترونية "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، والتي أطلقتها  وزيرة الثقافة ، للمساهمة في تنفيذ إجراءات الدولة الاحترازية. اعلنت  وزارة الثقافة على موقعها الرسمي بشبكة الإنترنت، عن خدمة مجانية تسمح بإجراء زيارة لعدد من المتاحف الوطنية إلى جانب مجموعة ضخمة من أعمال أكثر من 50 فنانًا تشكيليًا بالإضافة إلى مختارات من إصدارات المركز القومي للترجمة ودار الكتب والوثائق القومية بصيغة pdf.

وفى هذا السياق أكدت وزيرة الثقافة استمرار جهود نشر الوعي بين أبناء الوطن خاصة الشباب والأجيال الجديدة وجذب محبي الإبداع بمختلف صوره من خلال إثراء المبادرة الإلكترونية .

وأشارت وزيرة الثقافة ، إلى أن المبادرة تقدم هدية لمحبي الفنون الجميلة من خلال المحتوى الفني لقطاع الفنون التشكيلية تتمثل في توفير زيارة افتراضية لعدد من المتاحف الوطنية تضم المقتنيات الثمينة والنادرة بشكل بانورامي. ، فضلا عن تحميل أعمال فنية متنوعة لأكثر من 50 فنانًا تشكيليًا حيث يمكن لزوار الموقع الاطلاع على الكثير من المدارس والتوجهات
في هذا المجال، والدعوة لزيادة الحصيلة المعرفية  .

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved