رجال الأعمال

وزارة السياحة: عدد من الفعاليات اون لاين احتفالا بيوم التراث

سياحة وطيران

2020-04-18
وزارة السياحة

وزارة السياحة


تقدم  وزارة السياحة والآثار في يوم التراث العالمي، احتفالاً بشكل مميز وذلك في ظل الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة للحماية من تداعيات ازمة انتشار فايرس كورونا ، حيث ستقوم بنشر عدد كبير من الفيديوهات لمواقع أثرية، وجولة افتراضية ايضاً لأحد المقابر، والإعلان عن كشف أثري جديد؛ وذلك عن طريق الصفحات الرسمية على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت الوزارة ان الاحتفالات ستكون بدايةً من الساعة 2 ظهرا

ويحتفل العالم في مثل هذا اليوم من كل عام بيوم التراث العالمي، وهو يهدف الى الدعوة للحفاظ على التراث الإنساني والاثري والتعريف به وبمجهودات جميع الجهات والمنظمات ذات العلاقة، فقد جاء عرض اقتراح المجلس الدولي للمعالم والمواقع  بتحديد يوم للتراث العالمي بتاريخ 18 أبريل 1982، وتمت الموافقة عليه من الجمعية العامة لليونسكو في عام 1983، بهدف تعزيز الوعي والمعرفة بأهمية التراث الثقافي والاثري للبشرية، وزيادة الجهود المطلوبة للحفاظ على التراث.

 

وتحتفل اليوم وزارة السياحة والآثار وتنظم مسابقة فنية لرسوم الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للتراث، الذى يتزامن مع يوم 18 ابريل من كل سنه.

 

واشارة الوزارة الى ان هذه المسابقة تستهدف تشجيع الأطفال بداية من سن 6 سنوات الى 12 سنه، وعلى زيادة الوعي الأثري لديهم ، وايضاً اكتشاف المواهب الفنية الموجوده لديهم وتطويرها.

 

وقالت  الدكتورة/ رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية بوزارة الاثار، ان المسابقة الهدف منها تحفيز الاطفال على معرفة المواقع الأثرية في مصر المسجلة في قائمة التراث العالمي.

 

وأضافت، أنه سوف يتم ارسال الرسومات عبر البريد الالكتروني التابع  للإدارة moa.cultutal.develop@gmail.com ، وذلك للقيام بالاختيار والتقييم ومنح جوائز لأحسن 3 اعمال كما تقوم الوزارة بتنظيم معرض فني على الانترنت لعرض الرسومات من خلال المواقع الرسمية لها على شبكة الانترنت.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved