رجال الأعمال

هيرميس تسجل 21% نموا في الإيرادات بفضل الأداء قوي لقطاع الاستثمار المباشر

بنوك وبورصة

2020-11-18
 المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)

المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)


أظهرت القوائم المالية للمجموعة المالية هيرميس نتائج قوية خلال الربع الثالث من العام، حيث حققت المجموعة نمواً في صافي الأرباح نسبة 18%، ليسجل 422 مليون جنيه، مدفوعا بتحسن أداء الإيرادات التي سجلت أيضا ارتفاعا 21% لتبلغ 1.4 مليار جنيه. 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، ان قطاع الاستثمار المباشر سجل نموا 1537%، كما ارتفعت إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي بنسبة 12% نتيجة الأداء القوي لشركتي "فاليو" و" تنمية"، بالإضافة إلي نشاط التخصيم، وشهد أيضا قطاع أدوات الخزانة وعمليات سوق المال ارتفاعا بنسبة 22% مع تحسن الأوضاع في الأسواق الإقليمية. 

وأكدت الشركة، ان نجاح القطاعات السابقة في تحقيق إيرادات قوية، ساهم في امتصاص جزء كبير من التأثير السلبي لتراجع باقي أنشطة المجموعة، حيث سجلت قطاعات إدارة الأصول ، الترويج وتغطية الاكتتاب، الوساطة في الأوراق المالية، تراجعا بنسب 11%، 78%، 24% على التوالي.

من جانبه قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة، ان الشركة مستمرة في دراسة وتقييم تداعيات انتشار فيروس كورونا على أنشطتها المختلفة، ووضع الخطط الاستراتيجية المطلوبة للتعامل مع التحديات التي تمر بها الأسواق الإقليمية والعالمية، مشيدا بالنتائج الشركة خلال الربع الثالث والتي عززت مكانتها في أسواقها الرئيسية.

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

أوراسكوم للاستثمار القابضة
اتفاقية جديدة بين المصرية للاتصالات واوراسكوم للتنمية مصر..تفاصيل ‎

2020-11-29
نكست هوم تتفاوض على أراضي بمناطق شرق القاهرة والساحل والعلمين‎

2020-11-29
" بالم هيلز" تصدر أكبر عملية توريق فى تايخها و" العربي الإفريقي" مديرا للإصدار‎

2020-11-28
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved