رجال الأعمال

من العقارات إلى السياحة والضيافة.. هشام طلعت مصطفى ينجح في تنويع استثمارات المجموعة

سياحة وطيران

2020-03-17
هشام طلعت مصطفى

من العقارات إلى السياحة والضيافة.. هشام طلعت مصطفى ينجح في تنويع استثمارات المجموعة


حققت مجموعة طلعت مصطفى نجاحات كبيرة في السوق العقاري على مدار العقود الماضية، وذلك بالتوازي مع توجهها نحو فتح أفق استثمارية جديدة بقطاعات أخرى مرتبطة بالعقارات، وهو ما أظهرته مشروعات الشركة بمختلف المناطق الواعدة، من خلال العمل في مشروعات سياحية على أعلى مستوى، إلى جانب نشاطها الضخم في قطاع الضيافة والفنادق.

ولعل أحدث المشروعات في قطاع الضيافة والتي أعلنت المجموعة عنها مؤخرا هو فندق فورسيزون الأقصر، من خلال العقد الذي وقعته الشركة العربية للاستثمارات والفنادق"إيكون" التابعة للمجموعة مع شركة إيجوث للسياحة لاستغلال أرض «السلطانة ملك» بمحافظة الأقصر.

وفي الوقت الذي عانى فيه القطاع السياحي من تدهور الإيرادات، واعتماد عدة فنادق على برامج سياحية منخفضة التكاليف، ركزت فنادق هشام طلعت مصطفى، على تعظيم الإيرادات السياحية لمصر من خلال إقامة مشروعات تخاطب شرائح السائحين مرتفعي الإنفاق، ونجحت المجموعة في جذب شركة فورسيزونز العالمية فى 3 مشروعات، كما تنفذ مشروعين جدد، لتضع لنفسها وللدولة هدف زيادة الإيرادات السياحية.

وأكد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أن فنادق فورسيزون ساهمت في رفع معدلات قطاع الضيافة وارتفع سعر الغرفة من 90 دولارا لليلة إلى 460 دولار، وهو ما عاد على خزينة الدولة بإيرادات مباشرة وغير مباشرة فى صورة ضرائب ورسوم وزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية. 

وتحقق المشروعات السياحية إيرادات بالمليارات لمساهمى مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بلغت 1.603 مليار جنيه خلال العام الماضى. 

ومؤخرا كشف مصطفى عن تولي المجموعة تطوير مشروع ضخم سياحي فندقي في مدينة مرسى علم بالتعاون مع مجموعة راديسون بلو، مشيرا إلى أن المشروع سيضم مجموعة من الفنادق على أعلى مستوى، وتعمل الشركة على تنفيذه.

وتتمثل أبرز مشروعات الشركة بقطاع الضيافة في فنادق فورسيزونز، حيث بدأت المجموعة عام 1995، إنشاء مشروع فورسيزونز شرم الشيخ، والذي ضم 34 فيلا فاخرة و112 شاليه وفندق تديره شركة فورسيزونز العالمية، واختارت له موقع مميز يطل مباشرة على خليج القرش، ومنذ افتتاحه عام 2002 وحتى الآن يعد أحد أفخم المنتجعات السياحية بالعالم وليس مصر فقط.

وكعادته ينطلق هشام طلعت مصطفى بسرعة الصاروخ فى استثماراته، إذ افتتح بعدها بعامين فقط فندق فورسيزونز نايل بلازا بالقاهرة، ويضن شققا سكنية و365 غرفة وأجنحة فندقية فاخرة، ما دفع المجموعة إلى إقامة الفندق  الثالث بالإسكندرية "فورسيزونز سان ستيفانو"، والذى يضم 87 غرفة و31 جناحا فاخرا جعلته ضمن أهم معالم المدينة، وعلى رأس قائمة المقبلين لزيارتها، ومن ثم افتتحت المجموعة أيضا الفندق الرابع كمبينسكى النيل بجاردن سيتى، والذى يتكون من 91 غرفة وجناحا.

وتعتزم مجموعة طلعت مصطفى ضح نحو 213 مليون دولار بمنتجع فورسيزونز شرم الشيخ، لمضاعفة الطاقة الاستيعابية للفندق، وإنشاء مشروعات جديدة بأسواق أخرى من خلال إنشاء فندقين الأول بأرض سلطانة بالأقصر بالشراكة مع الحكومة، ويضم 200 غرفة، والذى سيكون له تأثير كبير على السياحة العالمية لصعيد مصر، والثانى فندق فورسيزونز فى مشروع مدينتي.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
هشام طلعت مصطفى ومحافظ الأقصر يستعرضان تطورات العمل في مشروع فورسيزون ‎

2020-07-28
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved