رجال الأعمال

مطالبات اتحاد المقاولين بزيادة مدة تنفيذ المشروعات

عقارات

2020-04-07
السوق العقارى المصرى

السوق العقارى المصرى


فى ضوء التحديات التى يشهدها حاليا قطاع المقاولات نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد ،  ومع تخوف عدد كبير من العمالة فى هذا القطاع من العودة للعمل فى المواقع ، مما يصعب معه تحقيق مطالب الحكومة للعودة للعمل - يعتزم اتحاد مقاولى التشييد والبناء تقديم طلب إلى الجهات الحكومية المختصة لزيادة مدة تنفيذ المشروعات 6 شهور.

ومن المقرر ان يخاطب الاتحاد وزيرالإسكان لزيادة مدة التنفيذ فى جميع عقود المقاولات للمشروعات الجارى تنفيذها  وذلك نتيجة تأثر المواقع بعدم العمل بشكل دائم بسبب كورونا، كما أن حظر التجوال يحول دون التزامها بالجدول الزمنى.

ولا شك أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى  بتأجيل  افتتاح المشروعات القومية سيساهم فى تخفيف الأعباء عن الشركات المنفذة لتلك المشروعات. .. حيث وجه سيادته بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى التى كان من المفترض القيام بها خلال العام الحالى إلى العام المقبل، بما فى ذلك الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاح المتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة المصرية، نظراً لظروف وتداعيات مكافحة انتشار فيروس كورونا سواء على المستوى الوطنى أو العالمى.

يشار الى ان رئيس الوزراء ، كان قد طالب بأن تتخذ شركات المقاولات إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وأن تعمل بكامل طاقتها فى كل المواقع. وعلق رئيس الوزراء على عمل القطاع بشكل كامل بأن التشييد والبناء من أهم القطاعات التى توفر فرص العمل، وتحقق أهداف التنمية المنشودة، مضيفاً أن هذا القطاع يرتبط به أكثر من 90 صناعة، وبالتالى فهو القطاع القادر على تحريك عجلة العمل فى هذه الفترة العصيبة .

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

بالارقام والنسب ..ما لا تعرفه عن المحافظ الالكترونية عبر المحمول ‎

2020-07-04
وزيرا الكهرباء والاتصالات يوقعان اتفاقية تعاون بشأن الاتاحة التكنولوجية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة‎

2020-07-01
بالصور ..مطارى شرم والغردقة يستقبلان أولى رحلاتهم الدولية‎

2020-07-01
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved