رجال الأعمال

مصر تتصدر المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد الصفقات التمويلية والاستثمارية فى مجال الاتصالات

اتصالات وتكنولوجيا

2020-05-02


اكدت مؤشرات قطاع الاتصالات في مصر على زيادة كبيرة في أعداد مشتركي التليفون والإنترنت الأرضي خلال مارس وأبريل الماضيين بسبب زيادة عدد الاشتراكات الجديدة.

 

وتوقع رئيس "شعبة الاتصالات" بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات،  أن يصل عدد مشتركي التليفون الأرضي إلي 10 ملايين خلال الربع الثاني للعام الجاري، بسبب إقبال عدد كبير من المواطنين على الاشتراك في خدمات التليفون والإنترنت الأرضي، والذي سجل أيضًا زيادة تصل إلى 8 ملايين مشترك حتى الآن.

 

واضاف رئيس الشعبة إن مصر سجلت لأول مرة إنشاء نحو 1600 شركة جديدة في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2019 باستثمارات تجاوزت 2 مليار جنيه، ما يؤكد على أن سوق الاتصالات في مصر واعد ولم يتشبع بعد وأمامه فرصة كبيرة للنمو.


واشار رئيس شعبة الاتصالات الى  أن مصر ستكون ضمن أفضل الوجهات الاستثمارية للاستثمارات الأجنبية، خلال فترة ما بعد كورونا، وهى الفترة التي تشكل أكبر ركود اقتصادي عالمي، والتي ضربت كل الأسواق والدول ، مؤكدًا على أن الاقتصاد المصري يتمتع بقوة وأداء جيد خلال هذه الفترة رغم التحديات الكبيرة التي يواجهها..

 

يشار الى ان مصر حافظت على المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد الصفقات التمويلية والاستثمارية الموجهة للشركات الناشئة بالمنطقة خلال الربع الأول من العام الجاري، وأن قيمة التمويل لهذه المشروعات بلغت 277 مليون دولار لعدد 108 مشروعات بنسبة نمو 2%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، واستحوذت مصر علي نحو 37٪ من إجمالي الصفقات بالمنطقة.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرم الشيخ تستقبل 20 رحلة سياحية من اوكرانيا خلال 10 ايام‎

2020-07-10
بالمحلة الكبرى .. القابضة للغزل والنسيح تنشئ اكبر مصنع غزل بالعالم ‎

2020-07-09
العاصمة الإدارية تبيع 13.3 فدان بمنطقة GOV2 لـ 6 شركات ‎

2020-07-09
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved