رجال الأعمال

مصر تتراجع مركزين في قائمة الدول الأعلى مبيعًا للسيارات

سيارات

2019-12-16

سوق - السيارات

مصر تتراجع مركزين في قائمة الدول الأعلى مبيعًا للسيارات


أظهرت إحصائيات مؤسسة «فوكس 2 موف» لأبحاث سوق السيارات تراجع ترتيب مصر مركزين فى قائمة الدول الأعلى مبيعًا للسيارات خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى، لتستقر عند المركز 43، مقارنة بترتيبها فى القائمة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، والذى كان «41».

وأشار تقرير «F2M» إلى أن تراجع مركز مصر فى قائمة الدول الأعلى مبيعًا جاء نتيجة حالة الركود التى تمر بها السوق رغم تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية، وما تبعها من تراجع أسعار كل أنواع السيارات.

وأضاف التقرير أن مبيعات سوق السيارات فى مصر تراجعت بمعدل %9.6 خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى، لتسجل 141 ألفًا، و393 سيارة، مقارنة مع حجم مبيعات السوق خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، والتى بلغت 156 ألفًا، و480 وحدة.


واشار علق زكريا مكارى، خبير سوق السيارات، إلى أن ركود مبيعات سوق السيارات خلال الفترة الراهنة يعد طبيعًا لعدم توافق أسعار سيارات الركوب الجديدة، مع مستويات الدخول التى تراجعت قوتها وقدرتها الشرائية مع قرار التعويم فى خريف 2016.

واضاف «مكارى» إن مبيعات سوق السيارات يجب ألا تقل عن 500 ألف سيارة سنويًا، مقارنة بعدد السكان، إلا أن ضعف القدرة الشرائية، وارتفاع سعر الفائدة يحول دون الوصول إلى تلك المستويات.

اقرأ ايضًا: 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved