رجال الأعمال

مشروع " ممشى اهل مصر " واجهه حضارية جديدة فى قلب مصر

اخبار عامة

2020-01-01

ممشى - أهل - مصر

مشروع " ممشى اهل مصر " واجهه حضارية جديدة فى قلب مصر


فى اطار سعى الدولة لتطوير الواجهات النيلية من مدينة اسوان وحتى القاهرة ،  يأتى مشروع " ممشى اهل مصر " والذى تحاول الدولة ان تسابق الزمن حاليا للانتهاء منه لتحقيق اكبر استفادة ومتعة للمواطن المصرى .

ويعتبر هذا المشروع ، أحد المشروعات الطموحة التي ستغير وجه القاهرة، من خلال إعادة الوجه الحضاري لها في المناطق المطلة على  النيل فضلاً عن أنه سيسهم في زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والأماكن المفتوحة في تلك المناطق.

ويمتد  مشروع  "ممشى أهل مصر" من كوبري 15 مايو وحتى كوبري إمبابة بطول 1,8كم، على ان يكون ذلك بمثابة نموذجاً تجريبياً تمهيداً لتطبيقه في المناطق المطلة على النيل بباقي المدن التي يمر بها النهر على مستوى الجمهورية.

ويتكون المشروع من  19 مبنى تضم 5 مطاعم و5 كافتيريات و56 محلاً تجارياً، بالإضافة إلى 3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، كما يشمل المشروع 3 مدرجات ومسرحاً بمساحة  275م2 إلى جانب أعمال تنسيق الموقع والتراسات ونوافير مائية.

من جانبه اكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وهى الجهه القائمة على تنفيذ هذا المشروع  أن مشروع " ممشى اهل مصر " ،  يعمل على إتاحة المزيد من أماكن الجذب السياحي ، وذلك تماشياً مع مختلف المدن العالمية التي تقع على أنهار ومجار مائية، والتي تقوم بمثل هذه المشروعات.، فضلا عن أنه يأتي في إطار إعداد مخطط متكامل للاستفادة من عمليات إزالة التعديات على مجرى النهر الرئيسي وفرعيه، واستخدامها في إنشاء متنزهات وتطوير الواجهات النيلية وتنفيذ أعمال تجميل للمساحة غير المستغلة من أراضي منافع الري واستخدامها كساحة انتظار للسيارات؛ وهو ما يعمل على تحقيق عائد سنويّ للدولة.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء كان قد طالب بتصميم أنظمة إضاءة ليلية على أعلى مستوى من الجودة في جميع المناطق المطلة على النيل،  والتي ستدخل ضمن مشروع تطوير الممشى .

اقرأ ايضًا:

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
هشام طلعت مصطفى ومحافظ الأقصر يستعرضان تطورات العمل في مشروع فورسيزون ‎

2020-07-28
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved