رجال الأعمال

لحين تقنين الأرض وفقا للمخطط الحكومي الجديد: هايد بارك العقارية تجمد مشروع الساحل الشمالي وترد أموال الحاجزين

عقارات

2020-09-09


أعنت شركة هايد بارك للتنمية العقارية، عن قيامها برد كافة أموال الحاجزين بمشروعها في الساحل الشمالي " كوست 82" لحين تقنيين أوضاع الأرض مع المخطط الاستراتيجي العام الجديد الذي اقرته الحكومة مؤخرا.

وقال أمين سراج، الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات صحفية، انها علقت أعمال مشروعها السياحي الأول والذي يقع على مساحة مليون متر مربع على طريق فوكا، ويضم 1200 وحدة وفندقا ومنشأت رياضية، مشيرا الى ان الشركة قامت الفترة الماضية بإخطار الحاجزين عن توقف المشروع وتخيرهم اما باسترداد مقدمات الحجز او الحصول على وحدة مقابلة بإحدى مشروعات الشركة في القاهرة.

وكانت الحكومة قد نقلت قبل شهرين الولاية على أراضي الساحل الشمالي إلى هيئة المجتمعات العمرانية، والتي قامت برسم مخططا استراتيجيا جديدا للمنطقة وألزمت كافة الشركات الحاصلة على أراضي في هذا النطاق بتقنين أوضاعها وفقا للمخطط الجديد.

وأوضح سراج، أن بعض المشروعات في الساحل الشمالي جاءت متعارضة مع المخطط العام وبالتالي لن يتم استكمالها وسيتم سحب الأرض وتعويض المطور، أما المشروعات المتوافقة مع المخطط العام سيتم العمل على تحسين سعر بيع الأرض في العقود الجديدة.

وقال: " كوست 82" يقع ضمن المخطط العام، ولكن ننتظر ما تسفر عنه اللجان الحكومية المسئولة عن تحسين سعر الأرض وعرض المبلغ المطلوب على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار اللازم بشأن استكمال المشروع من عدمه. 

وأشار رئيس شركة هايد بارك للتنمية العقارية، بالخطوة الحكومية لتنظيم أعمال الساحل الشمالي وتقنين وضع الأراضي مؤكدا انها خطوة إيجابية تفقد المنطقة.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شركة إماراتية تعلن دخولها سوق التطوير العقاري المصري بعد اجتيازه اختبار كورونا بنجاح ‎

2020-09-24
 البنك المركزي المصري
الجريدة الرسمية تنشر قانون "البنك المركزى والجهاز المصرفي" ‎

2020-09-24
الاهلى المصرى يدبر قرض بقيمة 300 مليون جنية لصالح مكسيم للاستثمار العقارى والسياحى‎

2020-09-24
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved