رجال الأعمال

قريبًا.. خط طيران مباشر بين كازاخستان والقاهرة

سياحة وطيران

2020-02-05

طائرة - مصر - للطيران

قريبا ... خط طيران مباشر بين كازاخستان والقاهرة


 

فى اطارالتعاون المثمر بين مصر وكازاخستان في مجال السياحة والآثار، جاء لقاء وزيرالسياحة ، بسفير كازاخستان بالقاهرة، ليؤكد على توطد العلاقات بين البلدين ويدعم سبل التعاون الأثري والسياحي بينهما .

 

وقد اكد سفيركازاخستان خلال اللقاء ، على ضرورة العمل للترويج بشكل أوسع للمقاصد السياحية المصرية في كازاخستان ، مقترحا تشغيل خط طيران مباشر من كازاخستان إلى القاهرة ، لكى يتمكن السياح من زيارة المعالم الاثرية والمقاصد السياحية فى القاهرة ، واشار سفير كازاخستان في هذا الصدد الى تمكن السياح من الوصول الى شرم الشيخ نظرا لوجود خطوط طيران الى شرم الشيخ وعدم توافر خط طيران مباشر للقاهرة .

 

وعبر سفير كازاخستان ايضا عن سعادته بتقدم الأعمال في مشروع ترميم مسجد "الظاهر بيريس" الأثري بحي الظاهر، مقدما الشكر للحكومة المصرية ووزير السياحة والآثار على المجهود المبذول للانتهاء من مشروع ترميم المسجد.


من جانبه ، اكد  وزير السياحة والاثار على الحرص الدائم على الحفاظ على تراث البلاد الأثري الذي يعد جزء من الحضارة المصرية، موضحا أن الوزارة ذللت كل العقبات لاستئناف مشروع ترميم المسجد عام 2018 بعد توقف دام سنوات، كما رممت أيضا المنبر الخاص بالمسجد للمرة الأولى.

 

واشار وزير السياحة ، إلى انه سيتم قريبا تشغيل خطوط طيران تربط الشواطئ بوادي النيل، بالاضافة الى نقل طلب سفير كازاخستان بتشغيل خط طيران بين كازاخستان والقاهرة إلى وزير الطيران المدني لدراسته وابداء الراى فيه .

 

يذكر ان مشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس بدأ عام 2007  ، ثم توقف عام 2011 ثم استأنفت الاعمال في عام 2018، وتضمن المشروع أعمال تخفيض منسوب المياه الجوفية بالمسجد، بالاضافة الى الأعمال الإنشائية والترميم المعماري، واستبدال الأحجار التالفة والمتهالكة، وتغير نظم الإضاءة وترميم الأجزاء القديمة بإيوان القبلة.


 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved