رجال الأعمال

فى اليوم العالمى للانترنت الامن .. انطلاق دعوات لتعزيز الاستخدام الايجابى للتكنولوجيا الرقمية

اتصالات وتكنولوجيا

2020-02-11

اليوم - العالمى - للانترنت - الامن

فى اليوم العالمى للانترنت الامن .. انطلاق دعوات لتعزيز الاستخدام الايجابى للتكنولوجيا الرقمية


  يحتفل العالم  فى الحادى عشر من فبراير من كل عام " باليوم العالمى للإنترنت الآمن " ،  وياتى الاحتفال هذا العام والذى يتم تحت شعار " معا من اجل انترنت افضل " ، كدعوة للمسئولين للقيام بدور من أجل توفير إنترنت أفضل للجميع، وتعزيز الاستخدام الامن والايجابى للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب.
وحيث ان مسؤولية عالم الانترنت تقع على عاتق المجتمع الذى يجب ان يضع على راس قائمة اولوياته واهتماماته السعى لتوفير افضل السبل لحماية الاسر والحفاظ على خصوصية المستخدمين .. تم تأسيس اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للانترنت للأطفال  بهدف توحيد وتنسيق الجهود المبذولة فى هذا الاطار ، فضلا عن وقايتهم من المخاطر المرتبطة بعالم الإنترنت، من خلال تحديد وتطوير الأدوات والأساليب المتبعة لتحقيق الأمن والسلامة فى هذا العالم الافتراضى.

وقد اتخذت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الخطوات الملموسة لتوفير عنصر الأمان لمستخدمى شبكة الإنترنت فى مصر وذلك تقديرًا منها لأهمية هذا الجانب .

وتمثلت هذه الخطوات فى إنشاء قاعدة تفاعلية لتبادل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع والوقوف على أفضل الممارسات ، والتعرف على أخطار الاستخدام ، مع تحديد الموارد المتاحة فى هذا الصدد .

 ومن هذا المنطلق، تم وضع العديد من الإجراءات الكفيلة بتفعيل دور الحوار داخل المجتمع المصري، كما وفرت الوزارة مرجِعًا ضخمًا للمعرفة والتطوير فى مجال الإنترنت الآمن.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved