رجال الأعمال

عودة " النصر للسيارات " بقوة بمنتجات عالمية بعد اهمالها خلال العهود السابقة

سيارات

2020-04-13


تعد صناعة السيارات من الصناعات الهامة التي تعمل على تنمية الاقتصاد المصري، وتوفير آلاف الفرص من العمل ، ولا شك ان توجه الدولة لعودة شركة النصر للسيارات مرة أخرى للحياة هو توجه جيد للغاية ، خاصة وانها كانت  من القلاع الصناعية الهامة التي تروي تاريخ نهضة تنموية صناعية ساهمت في نجاح حرب أكتوبر العظيم ودعم الاقتصاد المصري، إلا أنها تعرضت للخسائر والإهمال خلال العهود السابقة مما هدد بتصفيتها أكثر من مرة.

ومع توجه الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تبدأ الشركة في العودة لمكانتها عبر تصنيع سيارة جديدة تحمل اسم وعلامة النصر للسيارات خلال عام ٢٠٢٢ القادم ، حيث يظهر أول إنتاج لسيارة كهربائية بتكنولوجيا صينية وصناعة مصرية. وذلك من خلال المفاوضات التى اجرتها وزارة قطاع الأعمال العام مع شركة صينية لصناعة السيارة الكهربائية بعلامة النصر للسيارات

ويرى خبراء اقتصاديون أن  جدية الحكومة في عودة النصر للسيارات مرة أخرى لمكانتها، ليس فقط عبر صناعة السيارة الكهربائية، ولكن هناك مفاوضات لتصنيع السيارة التي تعمل بالوقود مع إحدى الشركات الآسيوية .

من جانبه ، اكد هشام توفيق وزير قطاع الاعمال استمراره ورغبته في إنجاح مفاوضات الشركاء الأجانب لعودة النصر للسيارات لمكانتها عبر تصنيع أكثر من منتج ، سواء السيارة الكهربائية أو التي تعمل بالوقود أو التاكسي الأبيض الذي يعمل بالكهرباء.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تبذل أقصى ما لديها من مجهود في ظل أزمة كورونا لتنمية الصناعة المحلية من أجل الحفاظ على فرص العمل وخفض مستوى البطالة

يشار الى ان وزارة قطاع الأعمال العام تعمل على تنمية إيرادات الشركات التابعة لها ضمن رؤية تتمثل في استغلال الأصول المملوكة والاستثمارات ، وتأهيل الكوادر الإدارية بالشركات، وتحديث نظم الإدارة، وميكنة نظم العمل، في إطار دعم الشركات المملوكة لها للمنافسة في الأسواق المحلية.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

بالارقام والنسب ..ما لا تعرفه عن المحافظ الالكترونية عبر المحمول ‎

2020-07-04
وزيرا الكهرباء والاتصالات يوقعان اتفاقية تعاون بشأن الاتاحة التكنولوجية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة‎

2020-07-01
بالصور ..مطارى شرم والغردقة يستقبلان أولى رحلاتهم الدولية‎

2020-07-01
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved