رجال الأعمال

صندوق مصر السيادي يعرض خطته للاستثمار في 4 قطاعات واعدة

اقتصاد

2020-09-11


كشف صندوق مصر السيادي عن خطته الخاصة بإطلاق أربعة صناديق استثارية فرعية تابعة له يكون هدفها الأساسي التركيز على القطاعات ذات الفرص الاستثمارية الواعدة، والتي تتوافق مع خطط الدولة، وفق أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق.

وأضاف سليمان أن القطاعات الأربعة التي سيتم إطلاق الصناديق للاستثمار فيها يتمثل أولها في الزراعة والصناعات الغذائية والثاني هو قطاع البنية الأساسية، والثالث قطاع الصحة والرابع قطاع الخدمات المالية.

وأوضح ان الصندوق يعمل على تحسين العائد من عدة قطاعات واستغلال الفرص المتاحة، وذلك أسوة بما يحدث في العديد من دول العالم التي لها تجارب سباقة في هذا المجال، الأمر الذي يساهم بصورة إيجابية في تحسين مناخ الأعمال ويفتح الباب أمام مستثمري القطاع الخاص، كما أنه يعطي دعما كبيرا لمتخذي القرار.

وأشار إلى أن وضع خطط تضمن مستقبلا أفضل للأجيال القادمة والحفاظ على ثروات الدولة يعد هو الهدف الأساسي من الصندوق، مشيرا إلى أن ذلك يتمثل في استثمار الثروات المالية في محوري التأمينات والمعاشات على سبيل المثال بما يوفر السيولة للأجيال القادمة ويحقق أهداف الدولة، فيما يتعلق بتنشيط القطاع الاستثماري.

وخلال الأسبوع الماضي تم نقل الملكية الخاصة بـ 7 عقارات بوسط البلد والسادس من أكتوبر ومدينة طنطا إلى الصندوق تضمنت 3 أفدنة خاصة بمجمع التحرير و4.6 فدان خاصة بالمبنى القديم لوزارة الداخلية، و3.9 فدان كانت خاصة بالحزب الوطني المنحل، والأرض والمباني الخاصة بالقرية التعليمية وأيضا أرض الكونية بـ 6 أكتوبر، والأرض والمباني الخاصة بملحق معهد ناصر، إلى جانب أرض حديقة الأندلس بمدينة طنطا.

ووفق رئيس الصندوق، فانه يجري حاليا وضع الخطة الخاصة باستغلال مجمع التحرير وخاصة ما يتعلق بالأجزاء الإدارية والفندقية، على أن يتم التوصل إلى تفاصيل الخطة خلال 3 أسابيع.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرق القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من طلبات الأراضي خلال أغسطس‎

2020-09-21
مدير محتوى تيك توك  فى تصريحات خاصة : مصر ثانى دولة فى الشرق الاوسط من حيث عدد المستخدمين‎

2020-09-21
سوديك والعربى الافريقى يوقعان تسهيل ائتمانى بقيمة 2,57 مليار جنية  لتمويل مشروع جديد بالتجمع  ‎

2020-09-21
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved