رجال الأعمال

صبور: قرار مدبولي يقضي على ظاهرة التسقيع ويضبط السوق

أراء وتقارير

2020-01-15

صبور: قرار مدبولي يقضي على ظاهرة التسقيع ويضبط السوق


رحب عدد كبير من المستثمرين والمطورين العقاريين بقرار الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، بسحب الأراضي من الشركات المتقاعسة وفسخ العقود ، في حال عدم التزامها بتنفيذ المشروعات في المدة الزمنية المحددة بالعقود .

حيث أكد رجل الأعمال والمطور العقاري حسين صبور أن قرار رئيس مجلس الوزراء يصب في مصلحة الدولة والمستثمر الملتزم الجاد الذي يرغب في إحداث تنمية حقيقية ، حيث أن الدولة تسعى من خلال طرحها للأراضي إلى تنمية المجتمع وتحقيق رغبات المستثمرين والمواطنين وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة ، لذلك جاء قرار الدكتور مصطفى مدبولي في وقته لضبط السوق.

من جانبه أكد المهندس / فتح الله فوزي ، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال ، أن قرار مجلس الوزراء يقضى حتماً على ظاهرة التسقيع التي عانت منها الدولة لسنوات طويلة ، وينقح السوق من الشركات الصغيرة التي دخلت مجال الستثمار العقاري والصناعي دون سابقة أعمال جيدة أو خبرة ، الأمر الذي أدى إلى تعثر هذه الشركات وعدم تمكنها من استكمال مشروعاتها ، ومن ثم تم سحب الأراضي منها .

يذكر أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، بفسخ العقود مع الشركات التي لا تنهي مشروعاتها طبقا للمواعيد المحددة ، لن يتم تطبيقه على العقود القديمة القائمة بالفعل، بل سيتم تطبيق قرار مجلس الوزراء الجديد على العقود المبرمة بعد اصدار القرار فقط. 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

بالارقام والنسب ..ما لا تعرفه عن المحافظ الالكترونية عبر المحمول ‎

2020-07-04
وزيرا الكهرباء والاتصالات يوقعان اتفاقية تعاون بشأن الاتاحة التكنولوجية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة‎

2020-07-01
بالصور ..مطارى شرم والغردقة يستقبلان أولى رحلاتهم الدولية‎

2020-07-01
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved