رجال الأعمال

خطط واعدة من هشام طلعت مصطفى لتحقيق الرقمنة في مشروعات المجموعة

اتصالات وتكنولوجيا

2020-03-17
هشام طلعت مصطفى

هشام طلعت مصطفى


لعبت التكنولوجيا دورا كبيرا في الخطط الاستثمارية التي ركز عليها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في مجموعته القابضة خلال السنوات الماضية، وهو ما ظهر في مختلف التعاثدات التي أبرمها لخدمة مشروعاته، وذلك لمواكبة التطور الذي يشهده القطاع العقاري، بالتزامن مع توجه الحكومة نحو المدن الذكية، ولتوفير أحدث وسائل الراحة والرفاهية لعملائها.

ومثل التعاقد الذي أبرمته مجموعة طلعت مصطفى مع المصرية للاتصالات في أكتوبر 2018 نقطة انطلاق جديدة نحو المشروعات الرقمية، وشهدت الأعوام الأخيرة نشاطا مكثفا داخل المجموعة بقيادة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى لتوفير كافة متطلبات العملاء في معيشة أكثر راحة ورفاهية، ورفع قدرة الشركة على إدارة مشروعاتها بوسائل ذكية وآليات رقمية، عبر التعاون معكبرى الشركات العلمية، والمحلية مثل هواوي الصينية، والمصرية للاتصالات.

ولعل أبرز التأكيدات على الاهتمام الكبير من قبل المجموعة بالشق التكنولوجي، كان مشاركتها في الدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، في ديسمبر الماضي، حيث حظى جناح الشركة بتوافد العديد من الزوار.

وحدد هشام طلعت مصطفى ملامح استرتيجية المجموعة الرامية إلى الرقمنة في مشروعيها العملاقين مدينتي والرحاب، من خلال برامج التحكم المركزي في الإنارة وشبكة الكهرباء وحالة المرور، واستخدام التطبيقات الذكية، وبما يحقق الاستدامة التي تبحث عنها، في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة وخفض الانبعاثات والاعتماد على الطاقة النظيفة وإعادة التدوير.

واستعان مصطفى بشركة هواوي العالمية من خلال تحالف استراتيجي لتحويل مشروعات المجموعة للمدن ذكية، وتتولى شركة المصرية للاتصالات تنفيذ وتوفير البنية التحتية المتقدمة للاستخدامات الحديثة الذكية فى حين توفر هواوى مختلف التطبيقات وأجهزة التحول الرقمى.

وفي تصريحاته عن خطة التحول الرقمي قال رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إن تلك الخطة تتفق تماما مع فلسفة المجموعة وتوجهاتها لتطوير مشروعاتها ذات الخدمات المتكاملة وفق أرقى المواصفات العالمية ويعكس مدى ما وصل إليه الفكر الاستراتيجي للمجموعة في تقديم منتج عقاري يضاهي أو يفوق أفضل المشروعات العالمية.

وكشف عن رصد المجموعة 500 مليون جنيه لاستثمارها في تطبيقات المدن الذكية بمشروعاتها، وهي الخطوة التي تمنح الشركة السبق في هذا المجال الهام، الذي يتوافق مع الاتجاه العالمي للمدن الذكية والاستدامة وحسن إدارة الموارد، لتعد بذلك أول شركة قطاع خاص تطبق الحلول الذكية للمدن، ويرفع قدرات المجموعة الأقوى بين الشركات العقارية المصرية.

وفيما يتعلق بالتغيرات التي يجري تنفيذها بمشروعات المجموعة ضمن استراتيجيتها التكنولوجية، فإن أوله يتمثل في وضع أنظمة للتحكم في ري المسطحات الخضراء وفق الاحتياج الحقيقي للمزروعات بعد حساب عوامل البخر والمناخ.

كما أن محور الإنارة يأتي ضمن الأولوياتمن خلال التحكم فيها بصورة أكثر دقة، وخاصة في الشوارع والميادين العامة للمشروعات، الأمر الذي يتوافق مع أعلى المعايير المطبقة على مستوى العالم.

ويعتبر الشق الأمني ركيزة أساسية في خطة المجموعة للعمل بالرقمنة، إذ أنه تم البدء فعليا في العمل على توفير نظام أمني لمشروعات طلعت مصطفى يتم عبر بصمة الوجه، كحل ذكي وسهل لكافة عملاء المجموعة، وذلك من خلال العملاق العالمي شركة هواوي الصينية.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved