رجال الأعمال

توقيع بروتوكول إطلاق تطبيقات لتشخيص المواطنين صحيا عن بعد

اتصالات وتكنولوجيا

2020-01-02

تطبيقات - لتشخيص - المواطنين

توقيع بروتوكول إطلاق تطبيقات لتشخيص المواطنين صحيا عن بعد


يأتى مشروع " التشخيص المبكر عن بعد " ، والذى يعد أحد المبادرات التكنولوجية للحفاظ على صحة المصريين .. ياتى ضمن توجهات الدولة لتطوير وميكنة منظومة الصحة ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية .

وفى هذا الاطار ، تم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمى ، من اجل  توفير الخبرات والاستشارات الصحية للمواطنين من خلال "  تطبيقات التشخيص عن بُعد " .

وبموجب هذا البروتوكول .. تعهد وزير الاتصالات بقيام  الوزارة بتوفير التقنيات المطلوبة من أجهزة وتطبيقات وخدمة خطوط الاتصال بسرعات مناسبة وخدمات الاستضافة الكاملة للمنظومة طوال مدة البروتوكول .، إضافة إلى تركيب وتشغيل وحدات التشخيص عن بُعد بالمستشفيات المنوطة بتشغيل الخدمة، والإشراف الفني ومراجعة الحلول الفنية الخاصة باستضافة وتأمين البرمجيات الخاصة بمنظومة تقديم الخدمات الطبية والصحية عن بعد.

هذا بالاضافة الى قيام وزارة الاتصالات بتدريب وتأهيل منسقي المنظومة ومقدمي الخدمة المختارين من قبل وزارتي الصحة والتعليم العالي على استخدام البرمجيات والأجهزة الخاصة بالتشخيص والعلاج الطبي عن بعد بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

ويتمثل الهدف الرئيسي للبروتوكول في تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم منظومة الصحة والاستفادة من الموارد المتاحة لدى الوزارات المشاركة في البروتوكول والعمل على تكاملها؛ وذلك من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري وتخفيف العبء عنه. ، الى جانب ، مراعاة العمل على حماية خصوصية وسلامة البيانات الخاصة بالمرضى في الوحدات الصحية والمستشفيات النموذجية من خلال صلاحيات الإدارة للبيانات .

اقرأ ايضًا:

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرق القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من طلبات الأراضي خلال أغسطس‎

2020-09-21
مدير محتوى تيك توك  فى تصريحات خاصة : مصر ثانى دولة فى الشرق الاوسط من حيث عدد المستخدمين‎

2020-09-21
سوديك والعربى الافريقى يوقعان تسهيل ائتمانى بقيمة 2,57 مليار جنية  لتمويل مشروع جديد بالتجمع  ‎

2020-09-21
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved