رجال الأعمال

توقعات بخفض مبيعات السيارات العالمية بسبب " فيروس كورونا "

سيارات

2020-03-03

سوق - السيارات

توقعات بخفض مبيعات السيارات العالمية بسبب " فيروس كورونا "


يبدو ان تفشى فيروس كورونا فى جميع انحاء العالم ، قد يؤثر على مبيعات السيارات العالمية فى عام 2020 ، حيث خفضت وكالة " موديز"  للتصنيف الائتماني توقعاتها لمبيعات السيارات العالمية هذا العام . وتتوقع “موديز” أن تتراجع مبيعات السيارات العالمية بنسبة 2.5% في العام الحالي، على ان يظل ذلك مستمرا حتى عام 2021، مع توقعات بحدوث زيادة طفيفة في النمو قد تبلغ نسبتها 1.5%. .

وافادت موديز فى تقرير لها بان الصين ستقود هذا التراجع العالمي، حيث من المتوقع حصول انخفاض نسبته 2.9% خلال هذا العام ، وهو ما يمثل هبوطا كبيرا عن نسبة النمو المتوقعة سابقا والتى تبلغ 1%  .

وتاتى توقعات " موديز"  بعدما كشف اتحاد السيارات الصيني مؤخرا عن أن مبيعات السيارات  هبطت بنسبة 92% على أساس سنوي مع بداية شهر فبرابير الماضى .

فيما اشار التقرير فى الوقت نفسه الى ان سوق السيارات الياباني هو الوحيد الذي من المتوقع نموه في الوقت الحالي ، بزيادة تبلغ نسبتها 0.8%، وذلك بدعم إطلاق موديلات جديدة. واوضح التقرير انه من المتوقع أن تتراجع مبيعات السيارات في غربي أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتشير التوقعات الى احتواء فيروس كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية قبل أن ينتشر في بلدان عالمية عديدة وبوتيرة سريعة ، بحلول نهاية الربع الأول من العام الحالي ، ما يسمح للنشاط الاقتصادي الطبيعي أن يستمر في الربع الثاني.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

بالارقام والنسب ..ما لا تعرفه عن المحافظ الالكترونية عبر المحمول ‎

2020-07-04
وزيرا الكهرباء والاتصالات يوقعان اتفاقية تعاون بشأن الاتاحة التكنولوجية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة‎

2020-07-01
بالصور ..مطارى شرم والغردقة يستقبلان أولى رحلاتهم الدولية‎

2020-07-01
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved