رجال الأعمال

تطبيق ياقوطة

رواد الاعمال

2020-01-13

تطبيق ياقوطة

تطبيق ياقوطة


جاءت فكرة تطبيق " ياقوطة " فى اطار السعى لتوفير عامل الوقت والجهد للمستهلك الذى يقرر شراء سلعة او منتج معين ، حيث يعتبر هذا التطبيق أحد التطبيقات الرائدة والمتخصصة فى مجال البحث عن أماكن توفر السلع المختلفة ، ومقارنة أسعارها على مواقع التسوق الإلكتروني.

 

ويعود مسمى " ياقوطة " الى الثقافة الشعبية للباعة الجائلين بمصر ويعنى "الطماطم المجنونة"، والمقصود هنا بالمجنونة كونها متقلبة الأسعار ليشير الإسم إلى المشكلة التى يعالجها الموقع.


ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق " ياقوطة " على الهواتف الذكية بأنواعها بالإضافة للمنصة المتاحة على الإنترنت ، مع العلم ان هذا الموقع لا يقوم ببيع اى منتجات بنفسه ،  انما يعد دليلا فقط لأسعار المنتجات المباعة عبر الإنترنت وذلك طبقا للدولة التى يختارها المستخدم .

وتتوافر خدمة تطبيق " ياقوطة " بعدد محدود من الدول هى ( مصر، السعودية، الإمارات، كينيا ونيجيريا ) .

وقد اكد محمد عويس ، مؤسس " ياقوطة " على ان نجاح المشروع فى جذب العديد من المستثمرين يعود الى ارتفاع معدلات نمو التجارة الالكترونية  فى مصر ومنطقة الشرق الاوسط ، بالاضافة الى تأكد هؤلاء المستثمرين من ان فريق العمل القائم على هذا التطبيق ، فريق واعد وقادر على تحقيق النجاح .. واشار " عويس " الى ان ارتفاع معدلات الطلب على السلع المعمرة والمنتجات الالكترونية عقب الاصلاحات الاقتصادية الاخيرة فى مصر ، انما يدل على حاجة المستهلك الى تحصين نفسه  من الزيادات فى الاسعار ، واوضح " محمد عويس " انه كلما زادت اسعار السلع ، زاد الاقبال على شرائها ، والعكس صحيح .

ويتميز تطبيق " ياقوطة " ، بأنه يوفر وصفًا لكل منتج مع صور له كى يتمكن المستهلك من اتخاذ قرار الشراء بأفضل وأسهل طريقة، كما يمكن للمستخدم إضافة تقييم للمنتج على الموقع وإبداء رأيه، فضلا عن قيام التطبيق بتحديث الأسعار لحظيًا، لضمان التعرف على أحدث الأسعار.

 

 هذا بالاضافة الى اختيار " ياقوطة" للمتاجر الموثوق بها فقط حتى يضمن أفضل تجربة شراء للمستخدم ، ويمكن للمستخدم من خلال الموقع ايضا مشاركة صفحة مقارنة أسعار المنتج مع الآخرين بسهولة، دون الحاجة لاصطحابهم إلى محلات التجزئة للمساعدة في إبداء الرأي.


كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

روان ونور قصة واقعية لرأس المال البشري في مجموعة طلعت مصطفى‎

2020-09-26
إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك الاهلي وبنك مصر ‎

2020-09-26
سوهاج الجديدة بوابة "ابني" للتطوير مشروعات عمرانية بمحافظات الصعيد‎

2020-09-26
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved