رجال الأعمال

تطبيق معايير تصنيف الفنادق المصرية إلكترونيا

سياحة وطيران

2019-07-10
وزارة السياحة

وزارة - السياحة

تطبيق معايير تصنيف الفنادق المصرية إلكترونيا


في ضوء خطة وزارة السياحة لإعادة هيكلة القطاع، الذي يعتبر تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية أحد محاوره الأساسية ، اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لمتابعة خطوات تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية مع الخبير الدولي آلان فيوتري Alain feutré خبير منظمة السياحة العالمية الذي استعانت به الوزارة لمراجعة منظومة تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية، ولم تُحدث منذ عام 2006، وذلك لتتواكب مع المعايير الدولية.

وقد جرى، خلال الاجتماع، مناقشة المعايير الجديدة الخاصة بتصنيف الفنادق، وقدم الخبير الدولي عرضا تقديميا لما جرى إنجازه منذ بدء العمل على هذه المنظومة وحتى الآن، استعرض خلاله مصفوفة المعايير الجديدة التي وضعت في هذه المنظومة ودرجات نجوميتها المختلفة "3- 4- 5"، وكذلك وفقا لأنواع الفنادق المختلفة "ثابت - عائم - بيئي".وأشار الخبير الدولي إلى أنه يجري تطبيق هذه المنظومة بشكل تكنولوجي حديث باستخدام الألواح الإلكترونية Tablets، ونظام تشغيل Soft ware خاص بها، لافتا إلى أنه جرى عقد عدة برامج لتدريب وتأهيل مفتشي الوزارة على استخدام هذه الألواح الإلكترونية Tablets. وأضاف أنه جرى تأهيل 23 مفتشا من قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بالوزارة على المنظومة الجديدة، كما جرى تأهيل 6 مدربين TOT لضمان استمرارية التأهيل والتطوير.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن مشروع تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية يعتبر حجر الأساس في تحسين جودة المنتج السياحي المصري ووضع مصر في مكانة تنافسية على خريطة السياحة العالمية. وفي ختام اللقاء، أكدت الوزيرة أنه يجري الإعلان عن التفاصيل الخاصة بالمعايير الجديدة لتصنيف الفنادق بنهاية أغسطس المقبل.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرق القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من طلبات الأراضي خلال أغسطس‎

2020-09-21
مدير محتوى تيك توك  فى تصريحات خاصة : مصر ثانى دولة فى الشرق الاوسط من حيث عدد المستخدمين‎

2020-09-21
سوديك والعربى الافريقى يوقعان تسهيل ائتمانى بقيمة 2,57 مليار جنية  لتمويل مشروع جديد بالتجمع  ‎

2020-09-21
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved