السبت 20 ابريل

عقارات

شركة تمويل عقاري جديدة ملكًا لتحالف طلعت مصطفى وجي.بي.أوتو وهيرميس


هشام طلعت مصطفي

تحالف طلعت مصطفى و جي.بي.أوتو وهيرميس يُطلق شركة تمويل عقاري

في أكتوبر المُقبل يطلق تحالف طلعت مصطفى و جي.بي.أوتو وهيرميس شركة تمويل عقاري.

حيث كانت مجموعة طلعت مصطفى وشركة جي بي كابيتال المُتخصصة في خدمات التمويل غير المصرفي والتابعة لشركة جي بي أوتو، والمجموعة المالية هيرميس فاينانس،  قد قامت بالتوقيع في 17 أبريل الماضي اتفاقية ثلاثية؛ لإنشاء شركة تقدم منتجات التمويل العقاري.

وتهدُف الشركة لتوفير منتج عقاري بتقسيط طويل المدى وأسعار تنافسية بما يتناسب مع القدرات الشرائية للأسرة المصرية.

شركة تمويل عقاري ملكًا لتحالف طلعت مصطفى و جي.بي.أوتو وهيرميس، تُقام محل شركة التمويل العقاري لمجموعة هشام طلعت مصطفى 

حيث أكد "وليد حسونة" الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فايناس القابضة – ذراع التمويل المالي غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)، إنه سيتم تدشين نشاط شركة التمويل العقاري أكتوبر المقبل

 ودون أن يكشف "حسونة" عن التشكيل النهائي للمجلس، أكد أنه تم تكوين مجلس إدارة كامل للشركة.

و من المتوقع أن يصل رأس المال المدفوع للشركة 150 مليون جنيه بشكل مبدئي، ومن المتوقع أيضًا أن يتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه مع نمو أعمال الشركة. 

وتستهدف الشركة تمويل وحدات بقيمة 450 مليون جنيه خلال الإثني عشر شهر الأولى مع تقديم منتجات التمويل العقاري بأسرع إجراءات موافقة بأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات بأسعار فائدة تنافسية في السوق المصري، فضلاً عن تقديمها حلولاً تمويلية جديدة بمعدلات فائدة متغيرة.

 و قد أُشير إلى أن الشركة الجديدة ستقام محل شركة التمويل العقاري المملوكة حالياً لمجموعة طلعت مصطفى، على أن يتم الإفصاح عن الاسم التجاري للشركة لاحقُا.

و أنه  سيتم زيادة رأس مال الشركة للسماح لكل شريك بامتلاك حصة الثلث من إجمالي أسهم الشركة.

وتسعى الشركة لتوفير حلول التمويل العقاري لكافة العملاء الذين يتطلعون إلى شراء وحدات سكنية في مشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية وكذلك المستقبلية، وسيقوم الشركاء بتعيين رئيس تنفيذي للمشروع الجديد، والذي سيقوم بدوره بتشكيل فريق إداري مستقل للشركة. 

اقرأ ايضًا: