رجال الأعمال

تحالف شركتى " اوبر وهيونداى " لتنفيذ التاكسى الطائر

اتصالات وتكنولوجيا

2020-01-09

التاكسي - الطائر

تحالف شركتى " اوبر وهيونداى " لتنفيذ التاكسى الطائر


 تواجه العديد من المدن والعواصم الكبرى ، مشكلة تكدس الشوارع بالسيارات والتى تحولت الى ازمة كبيرة تعانى منها العديد من الدول ، وهو ما دعا بعض أصحاب شركات السيارات التي تقدم خدمة نقل الأشخاص بأجرعن طريق التكنولوجيا الى التفكير فى تنفيذ " التاكسى الطائر"، والذى يمكنه التحليق فى الهواء بانسيابية وسهولة.

وقد تحالفت شركة " أوبر تيكنولوجيز " الأمريكية ، مع شركة هيونداى موتور الكورية الجنوبية  لتطوير " تاكسيات "  كهربائية طائرة فى غضون 4 سنوات لتخفيف الازدحام فى المدن. كما تنوى شركتا أوبر – التى ستقدم خدمات تطبيقات الركوب بالمشاركة- وهيونداى- التى ستنتج السيارات – تكوين تحالف ثلاثى من خلال التعاون مع وحدة «أورورا فلايت ساينسيز» التابعة لشركة بوينج الأمريكية للطائرات وصناعة الفضاء للتعجيل بمشروع التاكسى الطائر.

وفى الوقت الذى توقع فيه  مسئول وحدة «أوبر إيليفيت» إطلاق خدمة «أوبر إير» للتاكسيات الطائرة بحلول عام 2023، راى نائب الرئيس التنفيذى للشركة الكورية الجنوبية ، ان تشغيل خدمات السيارات الطائرة لن يتم قبل عام 2028، حتى يمكن الاستقرار على القوانين والقواعد التى تنظم هذه الخدمات الجديدة.

كانت شركة "اوبر" قد كشفت عن تصميم " التاكسى الطائر " والذى من المقرر ان يحمل 4 ركاب، ويطير لمسافة 100 كيلومتر بحيث لا يزيد زمن كل رحلة  عن 20 دقيقة على الاكثر ، .الا انها لم توضح تكلفة الرحلة حتى الآن، والتى من المتوقع أن تقل تكلفتها عن تكلفة رحلة الطائرة الهليكوبتر التقليدية. ومن المقرر ان تبدا اولى جولات التاكسي الطائر فى دالاس بتكساس وفى لوس أنجلوس قبل طرحها فى مناطق إضافية فى المستقبل.

اقرأ ايضًا: 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرق القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من طلبات الأراضي خلال أغسطس‎

2020-09-21
مدير محتوى تيك توك  فى تصريحات خاصة : مصر ثانى دولة فى الشرق الاوسط من حيث عدد المستخدمين‎

2020-09-21
سوديك والعربى الافريقى يوقعان تسهيل ائتمانى بقيمة 2,57 مليار جنية  لتمويل مشروع جديد بالتجمع  ‎

2020-09-21
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved