رجال الأعمال

تأثيرات كورونا السلبية على مبيعات السيارات في اليابان

سيارات

2020-05-04


للشهر السابع على التوالى تسجل مبيعات السيارات الجديدة في اليابان انخفاضا ملحوظا بنسبة 28.6% ، فيما انكمش الطلب على السيارات على خلفية تداعيات فيروس كورونا المستجد .

واشارت جمعية تجار السيارات اليابانية الى أن مبيعات السيارات، باستبعاد سيارات الميني، هبطت بنسبة 25.5% في ابريل الماضى، مسجلة ثالث أضعف مبيعات خلال هذا الشهر .

كما تعتبر مبيعات أبريل هي الأسوأ في هذا الشهر منذ عام 2009 إبان الأزمة المالية العالمية ومارس من عام 2011 بعدما اجتاح الزلزال المدمر وموجة المد العاتية ساحل توهوكو الياباني .

ياتى ذلك في الوقت الذى انخفضت فيه مبيعات سيارات الميني بنسبة 33.5% إلى 98.255 وحدة، مسجلة تراجعا أيضا للشهر السابع على التوالي، بحسب أرقام جمعية سيارات الميني اليابانية.

علاوة على ذلك سجلت مبيعات السيارات، مثل الشاحنات والحافلات وسيارات الميني أيضا انخفاضا بفعل ارتفاع ضريبة الاستهلاك .

 

يشار الى ان فيروس كورونا لايزال يؤثر بشكل سلبى على المبيعات، ما أجبر شركات صناعة السيارات الأجنبية الكبرى، مثل “تويوتا موتور.” و”هوندا " و”نيسان ” على خفض الإنتاج.

وفي الوقت الذي لا تعتبر فيه حصيلة الوفيات الرسمية الناتجة عن فيروس كورونا في اليابان مرتفعة، مقارنة ببلدان أخرى، الا ان طوكيو اعلنت في أبريل الماضى عن فرض حالة الطوارئ لمدة شهر كامل بهدف مكافحة تفشي الوباء، وطالبت المواطنين البقاء في منازلهم أكبر وقت ممكن. 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

بالارقام والنسب ..ما لا تعرفه عن المحافظ الالكترونية عبر المحمول ‎

2020-07-04
وزيرا الكهرباء والاتصالات يوقعان اتفاقية تعاون بشأن الاتاحة التكنولوجية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة‎

2020-07-01
بالصور ..مطارى شرم والغردقة يستقبلان أولى رحلاتهم الدولية‎

2020-07-01
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved