رجال الأعمال

اليوم .. الموانىء المصرية تطبق قرار " زيرو جمارك " رسميا

سيارات

2020-01-01

أسعار - السيارات - الجديدة

اليوم .. الموانىء المصرية تطبق قرار " زيرو جمارك " رسميا


مع بداية عام 2020 ، بدأت اليوم المنافذ الجمركية بالموانىء والمطارات، فى تطبيق قرار إعفاء السيارات الواردة من تركيا من الجمارك ، وفقا لاتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين البلدين .

وقد أصدرت الإدارة العامة للاتفاقيات والتعاون الدولي بالإدارة المركزية للتعاون الدولى بقطاع النظم والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك ، منشور اتفاقيات رقم 1 لسنة 2020، وينص على أنه في ضوء الترتيبات المقررة ببروتوكول كل من " اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الإفتا، واتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين مصر وتركيا" .. تم إعفاء السيارات الواردة من تركيا من الرسوم الجمركية لتصبح " زيرو جمارك "، على أن يتم توزيع هذا المنشور على المنافذ بالمطارات والموانئ المصرية، والتى بدأت بدورها فى  تطبيقه اليوم .

من جانبه يرى رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة، إنَّ "زيرو تركي" سيخلق نوعَا من المنافسة بين السيارات التركي والصيني والكوري وبعض السيارات المنافسة، وذلك بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية وفقَا لاتفاقية الشراكة المصرية التركية، متوقعًا فى الوقت نفسه انخفاضا فى اسعار هذه السيارات بنسبة تصل إلى 4%. على الاقل .

يذكر أن مصر وتركيا كانت قد وقعتا اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين في ديسمبر 2005، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في مارس 2007، وتنص هذه الاتفاقيه على تخفيض الواردات والصادرات المصرية جزئياً بشكل سنوي حتى تصل إلى "زيرو جمارك" بداية 2020.

اقرأ ايضًا: 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved