رجال الأعمال

المالية: طرح 98 مدرسة للشراكة مع القطاع الخاص ضمن المرحلة الثانية للمشروع القومي لبناء ألف مدرسة لغات

اخبار عامة

2020-10-16
 وزارة المالية

وزارة المالية


أعلنت وزارة المالية، إطلاق المرحلة الثانية من المشروع القومي الذى يهدف لبناء وتشغيل ألف مدرسة للغات، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص " P.P.P والذى يستهدف توفير مدارس بخدمات تعليمية متميزة تتوافق مع مستويات دخول الطبقات المتوسطة، وبمصروفات دراسية اقل من مثيلاتها من المدارس الخاصة.

 

ووجهت الوزارة الدعوة للشركات والتحالفات الراغبة في المشاركة بالمشروع، التقدم للحصول على مستندات التأهيل للمناقصة العالمية التي تعتزم الوزارة إطلاقها، وذلك اعتبارا من الاحد المقبل.

وقال محمد معيط وزير المالية، انه سيتم النظر في ملفات الشركات المتقدمة وفحصها من الناحية الفنية والمالية من خلال لجنة مشتركة بين الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص فى وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم. 

 أوضح طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ان المرحلة الثانية للشراكة، ستشمل طرح تشييد وتشغيل 98 مدرسة للغات، بعدد من المدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة وأسيوط الجديدة والفيوم الجديدة ودمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة، إضافة إلى عدد من محافظات الصعيد مثل المنيا وأسوان والأقصر وبني سويف، سوهاج، وجنوب سيناء، فضلا عن مدن القناة.

ويقوم نظام المشاركة مع القطاع الخاص في مجال التعليم، على أن توفر الحكومة للشركة الفائزة الأراضي اللازمة لإقامة تلك المدارس بحق الانتفاع، وتوصيل المرافق لها، وإصدار التراخيص والموافقات المطلوبة، علي أن تتولي الشركات الفائزة تمويل وتنفيذ وتشغيل المدارس المتفق عليها وتقدم الخدمات التعليمية بأعلى مستويات الجودة، لمدة 30 عاما، تؤول بعدها ملكية المدرسة إلى وزارة التعليم.

وقال عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص فى وزارة المالية، ان مناقصة المرحلة الثانية سيتم تقسمها إلى ثلاث طروحات، الأول يتعلق بطرح الأغلبية للمدارس المتميزة لغات، وعدد اخر لطرحه للمشاركات الدولية، وأخيرا تخصيص عدد من المشاركات لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وأكد على نجاح المرحلة الأولي لطروحات المشروع القومي، والذي شمل 54 مدرسة منتشرة في 16 محافظة، موضحا ان اغلب تلك المدارس دخل الخدمة خلال العام الدراسي الحالي وسط اقبال واسع من أولياء الأمور فور الإعلان عن بدء الخدمة التعليمية فيها.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

نجيب ساويرس
بحضور وزير السياحة و50 سفير.. ساويرس يطلق أول مشروعات التطوير بمنطقة الهرم‎

2020-10-22
عمومية البنك المصري الخليجي ترفع رأسماله إلى 422.7 مليون دولار وتقر توزيع أسهمًا مجانية للمساهمين‎

2020-10-22
شركة أوراسكوم للتنمية مصر
اعتماد خطة تقسيم " أوراسكوم القابضة" بعد موافقة حملة الأسهم وتفويض مجلس الإدارة لتنفيذها‎

2020-10-22
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved