رجال الأعمال

السيسي يصدر توجيهات جديدة لموجهة تداعيات أزمة كورونا على الشركات والعمالة

اقتصاد

2020-04-07


أحمد عاصم

أصدر رئيس الجمهوية عبد الفتاح السيسي، مجموعة من التوجيهات التي من شأنها تخفيف التبعات ومواجهة الآثار الاقتصادية للحدمن انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال قرارات تخص الشركات والإقرارات الضريبية، ورسوم الخدمات، ودعم العمالة المنتظمة وغير المنتظمة.

وتضمنت التوجيهات التي أصدرها السيسي تقسيط ضريبة الإقرارات الضريبية على الشركات والمنشآت المتضررة من كورونا على 3 أقساط حتى نهاية يونيو المقبل، مع إرجاء السداد أو التقسيط الخاص بالضريبة العقارية سواء للشركات أو المنشآت التي تضررت من تبعات كورونا لثلاثة أشهر، دون غرامات.

ووجه السيسي أيضا بتقسيط رسوم تقديم خدمات الجهات الإدارية على القطاعات المتضررة لمدة ثلاثة أشهر دون فوائد، وإرجاء سداد اشتراكات التنمية الاجتماعية على الشركات والمنشآت المتضررة لمدة 3 أشهر، دون غرامات.

كما تضمنت التوجيهات تقديم منحة للعمالة من الشريحة غير المنتظمة التي تضررت من تبعات أزمة كورونا بقيمة 500 جنيه شهرياً على 3 أشهر، على أن يبدأ صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة التي تضررت.

وشملت التوجيهات الرئاسية تسريع بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، وإنهاء بناء 100 ألف وحدة إسكان للمناطق غير الآمنة.

ووجه السيسي أيضا على سداد 30% من مستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق دعم الصادرات بحد أدنى 5 مليون جنيه لكل شركة قبل نهاية العام المالي الجاري، وتوفير قرض مساند لقطاع الطيران المدني بفترة سماح تمتد لعامين، مع إمكانية تحمل وزارة المالية بعض الأعباء المالية عن القطاع لمساندته في التعامل مع تداعيات الظروف الراهنة.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

منك تخطط لإقامة مشروع في شرق القاهرة الشهر المقبل‎

2020-07-06
المجتمعات العمرانية تستعد لطرح 780 فدانا في 20 مدينة ‎

2020-07-06
طلعت مصطفى تشارك في تنفيذ أضخم كمبوند بالعلمين الجديدة‎

2020-07-05
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved