رجال الأعمال

الحكومة تعلن عن مبادرة للتمويل العقاري بقيمة 50 مليار جنيه

عقارات

2019-12-04

الدكتور - مصطفى - مدبولي

الحكومة تعلن عن مبادرة للتمويل العقاري بقيمة 50 مليار جنيه لصالح الطبقات المتوسطة


كشف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن إطلاق مبادرة بالقطاع العقاري تستهدف الطبقة المتوسطة بإتاحة مصدر تمويل ميسر بقيمة 50 مليار جنيه، بالتنسبق مع البنك المركزي.

واكد مدبولي إن هناك مبادرة أخرى لإنقاذ المصانع المتعثرة حتى تعود للعمل مرة أخرى، وتستهدف آلاف المصانع.

يشار إلى أن “ البنك المركزى”  كان قد قرر فى يناير الماضى، الاستمرار فى دعم فائدة التمويل العقارى لفئة محدودى الدخل فقط، دون باقى الفئات الأخرى، وذلك عقب استهلاك قيمة المبادرة التى أطلقها مطلع 2014 بنحو 10 مليارات جنيه، وأضاف إليها شريحة أخرى بالقيمة نفسها أواخر العام قبل الماضى.

وأعلن “ المركزى” فى يونيو الماضي، عن مبادرة لتمويل متوسطى الدخل بشريحة 50 مليار جنيه، وشكّل لجنة من المصرفيين والمطورين لإعداد قواعد المبادرة.

كانت وزارة الإسكان قد عقدت اجتماعًا موسعًا خلال الشهور الماضية مع عدد من مطورى القطاع الخاص، انتهى إلى التوصل لاتفاق نهائى يتضمن حصول المطورين العقاريين على أراضٍ من الوزارة، على أن يتم تقسيم الأرض بواقع 70% «إسكان حر»، و30% «إسكان اجتماعى»، وتمنح الوزارة المطورين حق تعلية دور إضافى فى الإسكان الحر، مقابل الالتزام بتوفير إسكان اجتماعى على الـ30% ووفقًا للنسب البنائية والاشتراطات المالية والفنية المتفق عليها.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved