رجال الأعمال

التعاون الدولى تبحث تعزيز الشراكة مع الامم المتحدة بما يتوافق مع الاولويات المصرية للتنمية

اخبار عامة

2020-09-10
الدكتورة رانيا المشاط

الدكتورة رانيا المشاط


اجتمعت رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي اليوم بكل من ممثل البرنامج الانمائى للامم المتحدة فى مصر ،ومدير التعاون الدولى بوزارة الخارجية ، وذلك لمناقشة تعزيز الشراكة القائمة بين مصر والأمم المتحدة وتنمية التعاون بما يتوافق مع الأولويات المصرية للتنمية .

 يأتي الإجتماع فى اطار الجهود التى تهدف الى تحقيق اطار استراتيجي للشراكة مع منظمة الاممم المتحدة ، والتى تهدف إلى لدعم الحكومة المصرية فى مساعيها نحو تحقيق التنمية فى مصر، خاصة مع تداعيات أزمة كورونا، والتى يرتكز اطارها على اربعة محاور استراتيجية وهى (التنمية الاقتصادية الشاملة - العدالة الاجتماعية - تمكين المرأة - الإدارة المستديمة للموارد الطبيعية.

وقالت المشاط ، أن الوزارة تتعاون مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة للتخفيف من حدة الآثار الإقتصادية والاجتماعية الناجمة عن اجراءات التصدى لانتشار فيروس كورونا ، حتى لا تتعطل جهود التنمية .

مشيرة الى  إنه تمت صياغة الإطار الاستراتيجى للتعاون مع الأمم المتحدة ، بعد مشاورات مكثفة مع الوزارات والجهات المعنية  ، ومكاتب الوكالات التابعة للأمم المتحدة فى مصر، بالاضافة الى منظمات المجتمع المدنى وشركات القطاع الخاص، حيث سيتم تطبيق هذا الإطار على كل من الوزارات والجهات المعنية المهتمة بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة وبرامجها .

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شركة إماراتية تعلن دخولها سوق التطوير العقاري المصري بعد اجتيازه اختبار كورونا بنجاح ‎

2020-09-24
 البنك المركزي المصري
الجريدة الرسمية تنشر قانون "البنك المركزى والجهاز المصرفي" ‎

2020-09-24
الاهلى المصرى يدبر قرض بقيمة 300 مليون جنية لصالح مكسيم للاستثمار العقارى والسياحى‎

2020-09-24
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved