رجال الأعمال

التخطيط : المؤسسات الدولية تتوقع تحسن المؤشرات الاقتصادية المصرية

اقتصاد

2020-08-30


قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ، أن جميع التقارير الدولية الصادرة مؤخرا عن الاقتصاد المصري  ، تشيد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة أزمة فيروس كورونا ، حيث توقعت المؤسسات الدولية تحسن المؤشرات الاقتصادية المصرية خلال الفترة القادمة.

واوضحت السعيد ، ان تقرير مؤسسة "كابيتال إيكونوميكس" للأبحاث الاقتصادية توقع تخفيف الضغوط على الجنيه نتيجة تجاوز الاقتصاد المصرى أكبر الضغوط على ميزان المدفوعاته  بدافع من الاتجاه الصاحة للسياحة نحو الانتعاش مجددًا تخفيف قيود كورونا .

و لفتت السعيد كذلك إلي توقعات وكالة "فيتش" للتصنيف الائتمانى بزيادة احطياطى النقد الأجنبي لدى مصر خلال السنوات القلية القادمة ، بحيث يغطى واردات الدولة لاكثر من 6 أشهر ، مع توقع بارتفاع إجمالي الصادرات المصرية الى 47.7 مليار دولار بنهاية 2020، ووصولاً الى 55.3 مليار دولار بحلول 2024.

وعن نظرة المؤسسات الدولية لاداء لجنيه المصرى مقابل الدولار ، اكدت وزيرة التخطيط ان الجنيه المصرى يعد أحد أفضل العملات المحلية فى الأسواق الناشئة من حيث أداءه أمام الدولار، حيث منحت الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة ، درجة عالية من المرونة للعملة المصرية جعلت لديها القدرة على المقاومة فى مواجهة الصدمات ، بحيث تتكيف مع الأزمات وتستطيع التعافي من التاثيرات السلبية لها .

الامر الذى دعم نظرة المؤسسات الدولية لأداء الجنيه المصرى أمام الدولار، وارتفاع التوقعات بقدرته على تحسين وضعه بعد تعافي إيرادات مصر من العملة الاجنبية.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرق القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من طلبات الأراضي خلال أغسطس‎

2020-09-21
مدير محتوى تيك توك  فى تصريحات خاصة : مصر ثانى دولة فى الشرق الاوسط من حيث عدد المستخدمين‎

2020-09-21
سوديك والعربى الافريقى يوقعان تسهيل ائتمانى بقيمة 2,57 مليار جنية  لتمويل مشروع جديد بالتجمع  ‎

2020-09-21
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved