رجال الأعمال

البورصة تستحدث معايير جديدة لعمل الرعاة لضبط أداء السوق

بنوك وبورصة

2020-10-07


أعلن مجلس إدارة البورصة المصرية، عن مجموعة ضوابط جديدة لتنظيم عمل الرعاة المعتمدين، تمهيدا لاعتمادها من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية. 

 وشملت التعديلات بحسب بيان صادر عن إدارة البورصة، منح الشركات المتداول لها أوراق مالية بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة حق التقدم لإدارة البورصة بطلب الاعفاء من التعاقد مع أحد الرعاة المعتمدين لتسجيلها بالقائمة (أ) أو (ب)، حال توافقها مع المعايير الكمية.

كما شملت ضرورة اجتياز مسؤول علاقات المستثمرين البرامج التدريبية المعتمدة من البورصة المصرية والـتأكد من كفاءته في تقديم الاستشارات المطلوبة للمستثمر والتي تساعده على اتخاذ القرار السليم، وأيضا عدم السماح لشركة الرعاية fتقديم الخدمات البحثية بنفسها، واجبارها على التعاقد مع شركة أبحاث متخصصة، تقدم تقرير بحثي نصف سنوي عن كل ورقة مالية. 

وقال مجلس إدارة البورصة، أن تلك الإجراءات تم التوافق عليها مع شركات الرعاة، وأن هدفها تحسين أداء سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يساعد الشركات علي زيادة حجم أعمالها تمهيدا للانتقال إلي سوق التداول الرئيسي. 

على صعيد متصل، وفى أطار المراجعة الشاملة للشركات بسجل الرعاة، قرر مجلس الإدارة إلغاء ترخيص ١٠ رعاة معتمدين لعدم التزامهم بالمعايير الجديدة للقيد بالسجل، او تقديم خطط تفيد اتجاههم نحو التوافق، وفى المقابل، تم اعتماد شركتين جديدتين وهما "اليت" و"كنوز"

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

نجيب ساويرس
بحضور وزير السياحة و50 سفير.. ساويرس يطلق أول مشروعات التطوير بمنطقة الهرم‎

2020-10-22
عمومية البنك المصري الخليجي ترفع رأسماله إلى 422.7 مليون دولار وتقر توزيع أسهمًا مجانية للمساهمين‎

2020-10-22
شركة أوراسكوم للتنمية مصر
اعتماد خطة تقسيم " أوراسكوم القابضة" بعد موافقة حملة الأسهم وتفويض مجلس الإدارة لتنفيذها‎

2020-10-22
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved