رجال الأعمال

البنك المركزى يعلن عن موعد بدء طرح اسهم بنك القاهرة فى البورصة المصرية

بنوك وبورصة

2020-03-05

البنك - المركزي - المصري

البنك المركزى يعلن عن موعد بدء طرح اسهم بنك القاهرة فى البورصة المصرية


فى اطار تعزيز مركزه المالى وزيادة قاعدته الراسمالية – يبدأ بنك القاهرة فى طرح حصة تتراوح بين 20 % و 30 % من اسهمه فى البورصة المصرية .

وأعلن البنك المركزي ، عن بدء عملية الطرح فى منتصف أبريل المقبل ، فى ظل المساعى التى يبذلها بنك القاهرة لزيادة إيراداته لتصل الى 400 مليون دولار جراء عملية بيعه الجزئي لمستثمر أجنبي.

من جانبه اعلن رئيس بنك القاهرة ان البنك كان قد رفع مؤخرا رأسماله إلي 5.25 مليار جنيه بعد أن كان 2.25 مليار جنيه بزيادة بلغت 3 مليارات جنيه .واشار فى الوقت نفسه الى فوز كلا من شركتي هيرميس ، وإتش إس بي سي ، كمستشار ومرتب لعمليات الطرح.

يذكر ان بنك القاهرة نجح في الربع الثالث من العام المالي الماضي في تحقيق ارباح تجاوزت 3 مليارات جنيه بزيادة بلغت 1.3 مليار جنيه عن الفترة المناظرة من العام السابق، فضلا عن محفظة قروض ب 76 مليار جنيه بزيادة بلغت 9.6 مليار جنيه عن العام السابق له.

وكان البنك قد قام خلال الشهر الماضي بجولات خارجية لأسواق الإمارات و الولايات المتحدة وأوربا للاطلاع  على صناديق الاستثمار العالمية للإقبال على طرح البنك في البورصة.

ويصنف بنك القاهرة ، كثالث أكبر بنوك الحكومة ،  حيث يمتلك نحو  220 فرعا حاليا على مستوى الجمهورية، بما يجاوز 3 ملايين عميل.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved