رجال الأعمال

الاعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع وشركة هواوى لتطوير الكوادر في مجال التحول الرقمي

اتصالات وتكنولوجيا

2020-03-10
هواوي

هواوي

الاعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع وشركة هواوى لتطوير الكوادر في مجال التحول الرقمي


فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس " عبد الفتاح السيسي " ، لنقل وتوطين التكنولوجيا في مجالات التحول الرقمي وتطوير نظم التدريب وتنمية الكوادر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالتعاون مع الخبرات العالمية المتخصصة في هذه المجالات .. وقعت الهيئة العربية للتصنيع مذكرة تفاهم مع شركة " هواوي للتكنولوجيا " والتي تعد إحدي الشركات العالمية الرائدة في مجالات التحول الرقمي والتدريب في مجالات الاتصالات والأجهزة الذكية  .

وبمقتضى تلك المذكرة ، تتطلع الهيئة العربية للتصنيع لعقد شراكة وتعاون مع شركة “هواوي” لتطوير الكوادر في مجال التحول الرقمي والخدمات الحكومية الذكية التي سيتم تقديمها للمواطنين بالنظام الرقمي، إلي جانب اتخاذ القرارات من خلال منظومة الذكاء الاصطناعي. ، فضلا عن اتفاق العربية للتصنيع مع شركة هواوى على تأسيس أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لإعداد واعتماد 12 مدربا مرشحين من الهيئة في المجالات المختلفة للتحول الرقمي والتي تشمل برمجيات التشغيل لأجهزة الشبكات (رواتر – سويتش) .، الإضافة إلي أمن المعلومات والشبكات، والذكاء الاصطناعي، والبيانات، والحوسبة السحابية وتطبيقاتها باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات العالمية.

من جانبها ، اكدت " هواوى " على أهمية الاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة فى الهيئة العربية للتصنيع لتحقيق الشراكة والتعاون في مجالات الرقمنة وتطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ، فضلا عن سعيها للاستفادة من العمل بالسوق المصرى  الذى تعتبرة من الاسواق الاستراتيجية الهامة لها والتى تحرص علي دعمها في تنفيذ خطتها في التحول الرقمى .

يشار الى ان تعاون هواوي مع الهيئة العربية للتصنيع لتأسيس أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقوم علي اساس التدريب المستمر للشباب المتميزين في هذا المجال ، بما يوفر مواهب كافية لدعم التطور الاقتصادي السريع والتحول الرقمي في مصر وتحقيق الإستراتيجية الوطنية 2030″.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved