رجال الأعمال

اقتراح باستخدام اللوحات التجارية لترخيص السيارات مؤقتاً

سيارات

2020-04-14
سيارات

سيارات


لاشك ان تعليق عمليات استخراج وتجديد التراخيص بادارات المرور ، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ادى الى حدوث مشاكل عديدة خاصة ما يتعلق بتراخيص السيارات الجديدة ، الامر الذى اسفر عن تجميد مبيعات السيارات منذ نحو شهر.
وبناء عليه ، اقترح عضو بمجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ، استخدام اللوحات المعدنية التجارية لحل مشكلة عدم القدرة على ترخيص السيارات الجديدة ، نظرا لتوافر اللوحات المعدنية التجارية بكثرة لدى الوكلاء والمصنعين والموزعين والمعارض، وبالتالى يمكن تركيب هذه اللوحات على السيارات المباعة للعملاء لحين انتهاء فترة تعليق العمل بالمرور، وتوفيق أوضاع هذه السيارات من خلال استخراج تراخيص نهائية.
واشار المسئول الى ان استخدام اللوحات التجارية يسهم  ايضا فى حل مشكلة تجمد مبيعات السيارات فى الوقت الراهن نظرًا لإحجام الكثير من العملاء عن الشراء بسبب عدم القدرة على الترخيص.
وأضاف أن الأزمة تتفاقم بالنظر إلى معاناة الموزعون والتجار خلال الأعوام الماضية بسبب بطء وتيرة عمليات بيع السيارات على خلفية الارتفاعات الكبيرة فى الأسعار، لا سيما بعد قرار تعويم العملة المحلية الذى أدى إلى تفاقم تكاليف الاستيراد للسيارات الكاملة وللمكونات، ما دفع الوكلاء لنقل الأعباء إلى المستهلكين فى صورة زيادات سعرية كبيرة.

واوضح المسئول ان الاتحاد العام للغرف التجارية لم يتلق أى شكاوى من المستوردين بشأن وجود مشكلات فى الإفراج عن الشحنات المستوردة من خلال المنطقة الحرة ببورسعيد، على خلفية إجراءات مكافحة وباء كورونا فى المحافظة بعد ظهور العديد من الحالات المصابة هناك، مشيرًا إلى اتخاذ الغرفة التجارية بالغربية إجراءات وقاية واحتياطات عدة ضد انتشار الوباء . 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

بالارقام والنسب ..ما لا تعرفه عن المحافظ الالكترونية عبر المحمول ‎

2020-07-04
وزيرا الكهرباء والاتصالات يوقعان اتفاقية تعاون بشأن الاتاحة التكنولوجية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة‎

2020-07-01
بالصور ..مطارى شرم والغردقة يستقبلان أولى رحلاتهم الدولية‎

2020-07-01
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved