رجال الأعمال

افتتاح المتحف الاثرى بالغردقة بالمشاركة مع القطاع الخاص

سياحة وطيران

2020-03-01
 المتحف الاثرى بالغردقة

المتحف - الاثرى - بالغردقة

افتتاح المتحف الاثرى بالغردقة بالمشاركة مع القطاع الخاص


فى إطار استراتيجية وزارة السياحة والاثار التى تهدف الى استغلال الآثار بدلا من تركها فى المخازن – جاء افتتاح وزير السياحة للمتحف الاثرى بالغردقة ، والتى تكمن اهميته فى كونه أول متحف في مصر يقام بالشراكة مع القطاع الخاص ، الذى انفق ما يقرب من  185 مليون جنيه فى المشروع ، بينما ساهمت الوزارة فى توفير 1791 قطعة أثرية غير مستغلة.

وقد اكد وزير السياحة خلال الافتتاح ، أن الدولة نفذت جميع اشتراطاتها عند إقامة المتحف ليكون من الكنوز الجديدة للدولة، لا سيما المتعلقة بالبناء ومواصفات الأمن والسلامة، والتأمين، وأسلوب العرض للآثار. وأوضح أن كثيرين توقعوا فشل تجربة الوزارة على جذب استثمارات القطاع الخاص للآثار، الا ان تشجيع الحكومة ودعم القيادة السياسية، كان العامل المحفز والرئيسى لنجاح  تلك التجربة .

ويسعى متحف الغردقة إلى إبراز مفهوم الجمال عبر التاريخ المصري، وتقديمه للزوار بصورة ملائمة من خلال سيناريو عرض جذاب وشيق. حيث تتنوع موضوعات العرض تبعا للفن عبر التاريخ ، وتجسد الأعمال المعروضة بالمتحف بيئة الفنان المصرى القديم وثقافته، لتشمل أدوات من الحياة اليومية كأدوات الصيد، والحُلي، وأدوات الزينة والطعام.

كما يضم المقصد الآثرى الجديد، مساحات أخرى مخصصة للأنشطة الترفيهية والخدمية، ومسرحًا رومانياً يقدم عروضا يومية مختلفة خاصة بالفلكلور المصرى بمختلف أشكاله، كما يشمل عروضا أسبوعية ـ هولوجرام ـ تجسد الفترة الفرعونية وغيرها من العصور الأخرى.

وترجع فكرة انشاء متحف اثرى بالغردقة ، الى ضرورة ان يجد السائح الذي يزور مدينة الغردقة نبذة عن الحضارة الفرعونية الى جانب استمتاعه بجمال شواطئها للتحول الغردقة بذلك الى مدينة سياحية متكاملة بها سياحة ثقافية و شاطئية.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved