رجال الأعمال

اعتماد خطة تقسيم " أوراسكوم القابضة" بعد موافقة حملة الأسهم وتفويض مجلس الإدارة لتنفيذها

اخبار عامة

2020-10-22
شركة أوراسكوم للتنمية مصر

شركة أوراسكوم للتنمية مصر


اعتمدت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة خطة تقسيم المجموعة إلى شركتين، وذلك بعدما أقر أغلب مساهمي الشركة في الجمعية العمومية غير العادية، مقترح التقسيم ضمن عمليات إعادة الهيكلة، وفوضوا مجلس إدارة أوراسكوم القابضة إجراء التعديلات المطلوبة لتنفيذ تلك الخطة.

ويترتب على موافقة المساهمين على تقسيم الشركة، عدة إجراءات تشمل نقل ملكية أصول الشركة وفقا لخطة معدة سلفا وتمت الموافقة عليها أيضا.

وتقول شركة أوراسكوم أن خطة التقسيم ستتيح للمستثمرين خيارات أوسع، كما ستفتح الباب أمام جذب استثمارات اجنبية ومحلية، وذلك بعد أن يتم اعتبار شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (شركة قاسمة) تحتفظ بالاستثمارات المملوكة في تسع شركات تابعة وشقيقة، فيما يتم تأسيس شركة أخرى منقسمة تحت اسم "أوراسكوم المالية القابضة"، تشترك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

واقرت الجمعية العمومية، مقترح إلغاء إصدار برنامج شهادات ايداع دولية لشركة "أرواسكوم المالية القابضة" بعد تأسيسها، وتم تفويض مجلس الإدارة بإنهاء الإجراءات السابقة. 

وأكدت أوراسكوم للاستثمار القابضة أنه لن يحدث أي تغيير في نسب مساهمة حملة الأسهم بما فيها الأسهم حرة التداول أو الأسهم المملوكة في صورة شهادات إيداع دولية. 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

أوراسكوم للاستثمار القابضة
اتفاقية جديدة بين المصرية للاتصالات واوراسكوم للتنمية مصر..تفاصيل ‎

2020-11-29
نكست هوم تتفاوض على أراضي بمناطق شرق القاهرة والساحل والعلمين‎

2020-11-29
" بالم هيلز" تصدر أكبر عملية توريق فى تايخها و" العربي الإفريقي" مديرا للإصدار‎

2020-11-28
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved