رجال الأعمال

اعادة فتح سور الصين العظيم أمام السياح رغم تفشى فيروس كورونا

سياحة وطيران

2020-04-07

سور الصين العظيم


في محاولة منها لتعزيز صناعة السياحة التي تضررت بشدة من جراء آثار تفشى فيروس كورونا المستجد .. قررت إدارة سور الصين ذي المناظر الخلابة إلغاء رسم الدخول  ، وزيارة المواقع السياحية مجانا خلال الفترة من 1الاول من ابريل الجارى إلى 14 من الشهر نفسه.

وتسبب هذا القرار في تكدس زوار المعلم العالمي خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وشوهد عشرات الآلاف من الزائرين يصطفون في محاولة للدخول، دون مراعاة المبادئ التوجيهية مثل التباعد الاجتماعي وتغطية وجوههم بالأقنعة .

وتحت ضغط الأعداد المتزايدة التي وصلت للذروة ، وقاربت الـ20 ألف زائر، اضطرت بوابات السور في النهاية إلى الإغلاق مرة اخرى ، وواجه أعداد كبيرة من السياح أيضًا الارتباك داخل مسارات بالموقع السياحي الجبلي. .. فيما أصدرت الصفحة الرسمية للمنتزه على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ”ويبو“ عددًا من البيانات، حثت فيها الزائرين على زيارة مواقع أخرى، أو العودة في وقت آخر للزيارة.

 

يشار الى ان " سور الصين العظيم " الذى يقع بمقاطعة انهوى في شرق الصين والذى يعد " رابع عجائب الدنيا" ، كان قد أغلق أبوابه في يناير الماضى مع تصاعد وباء فيروس كورونا في الصين

الا ان ادارة الموقع السياحى عادت بعد أقل من شهر، وبالتحديد في 21 فبراير الماضى ، فى قرارها وبدأت الترحيب بالزوار مرة أخرى، بعد تخفيض عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول الى 20 الف زائر بدلا من العدد المعتاد والبالغ 50 ألف زائر .

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved