رجال الأعمال

ارتفاع نسب اشغالات فنادق الغردقة وشرم الشيخ بشكل ملحوظ في ظل التخفيف التدريجي لإجراءات الإغلاق

سياحة وطيران

2020-08-18


بعد ان تسببت إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا في توقف شبه تام لقطاع السياحة الذي يسهم ما بين 12 و15% في الناتج المحلي الإجمالي. ، اتخذت مصر مؤخرا مجموعة من القرارات الاستثنائية لدعم السياحة وقطاع الطيران في ظل التخفيف التدريجي لإجراءات الإغلاق، الامر الذى ادى الى ارتفاع نسب إشغالات الفنادق في مدينة الغردقة  بين 30 و40% ، بينما بلغت نسبة اشغالات فنادق مدينة شرم الشيخ بين 20 و25%  . 

وقد أصدرت مصر فى مطلع الشهر الجاري، قرارا بشأن دخول الوافدين سواء جوا أو بحرا أو برا إلى أراضيها، وألزمتهم باجراء التحليلات التى تفيد بخلو المسافرين من الإصابة بفيروس كورونا وذلك قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، كما تضمن القرار بعض الاستثناءات.  التى تمثلت في السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، ومطروح، وكذلك ( الركاب الترانزيت) إلى تلك المطارات.

وفى هذا السياق ، اكد رئيس جمعية المستثمرين السياحيين في البحر الأحمر ان نسبة التحسن ترتفع يوما بعد الآخر مع رغبة المصريين في قضاء العطلات الصيفية بالمناطق الساحلية مع مراعاة الشروط التي حددتها وزارة السياحة .. مشيرا الى التزام الفنادق العاملة في مصر حاليا بتوفير عيادة وطبيب مقيم وفحص درجات الحرارة بانتظام وتوفير مواد للتعقيم وإخضاع العاملين لفحوص للكشف عن الفيروس عند دخول المنتجعات مع توفير منطقة حجر لحالات الاشتباه أو المكتشف إصابتها.

يذكر ان مجلس الوزراء كان قد وافق على إسقاط 50% من فوائد تأخير قيمة المسحوبات الشهرية، والمنصوص عليها فى العقد المبرم بين شركة مصر للبترول وشركة مصر للطيران، مع جدولة السداد على دفعات لمدة 8 سنوات، ومنح مصر للطيران مدة عام قبل بداية السداد وتسوية المديونية وذلك فى اطار دعم قطاع السياحة  ، كما وافق مجلس الوزراء على إعفاء السائحين الوافدين على متن رحلات الطيران المباشر إلى المحافظات السياحية، من سداد رسوم التأشيرة السياحية، وذلك حتى 31 أكتوبر2020، نهاية الموسم السياحي الصيفي.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شرق القاهرة تستحوذ على النصيب الأكبر من طلبات الأراضي خلال أغسطس‎

2020-09-21
مدير محتوى تيك توك  فى تصريحات خاصة : مصر ثانى دولة فى الشرق الاوسط من حيث عدد المستخدمين‎

2020-09-21
سوديك والعربى الافريقى يوقعان تسهيل ائتمانى بقيمة 2,57 مليار جنية  لتمويل مشروع جديد بالتجمع  ‎

2020-09-21
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved