رجال الأعمال

اتفاق على عودة شركات المقاولات المصرية بكامل طاقتها لمواقع العمل

عقارات

2020-04-04


اعلنت شركات المقاولات المصرية عن العودة بكامل قوتها إلى مواقع العمل الخاصة بها في المشروعات التي يتم تنفيذها وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة  وذلك عقب اجتماع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، مع الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان مؤخرا والذى تم خلاله متابعة موقف تنفيذ المشروعات في قطاع الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة .

 

وقد أكد رئيس الوزراء فى هذا الشأن على ضرورة أن تتخذ شركات المقاولات إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وأن تعمل بكامل طاقتها في كل المواقع. واعتبر د. مدبولى قطاع التشييد والبناء من أهم القطاعات التي توفر فرص العمل ، وتحقق أهداف التنمية المنشودة، مضيفاً أن هذا القطاع يرتبط به أكثر من 90 صناعة، وبالتالي فهو القطاع القادر على النهوض بالوطن، وتحريك عجلة العمل في هذه الفترة الصعبة على مستوى العالم.

من جانبه أشار وزير الإسكان إلى أنه تم التواصل مع مسئولي شركات المقاولات المختلفة، بهدف تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في المواقع المختلفة، في ظل تفشي فيروس كورونا، وإنجاز الأعمال لتعويض الفترة الماضية، حيث يتم حاليا سداد مستحقات المقاولين، ومستحقات العمال، موضحاً أنه تم صرف 3.8 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اكد فيه عضو مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد والبناء إن القطاع سيواجه تحديات كبيرة في العودة للعمل بطاقته القصوى ، مضيفا أن قطاع المقاولات يمر بظروف عصيبة خلال الفترة الحالية جراء فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن هناك تخوفات من جانب العمالة من العودة للعمل في المواقع في ظل انتشار الفيروس بشكل كبير.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

مجموعة طلعت مصطفي
البورصة توافق على قيد إصدار صكوك مجموعة طلعت مصطفى بقاعدة البيانات الأحد المقبل‎

2020-09-23
رسميا ..هايد بارك تعلن عن اولى مشروعاتها بغرب القاهرة ‎

2020-09-23
بالتزامن مع قرار عودة رحلات العمرة للمقيمين .. السعودية تطلق تطبيقا ذكيا لتنظيم أداء المناسك ‎

2020-09-23
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved