رجال الأعمال

اتصالات" تتعهد بتحسين خدمات نقل الصوت والبيانات عقب حصولها على حزمة ترددية جديدة مقابل 325 مليون دولار

اتصالات وتكنولوجيا

2020-11-08


تعتزم شركة اتصالات مصر استخدام حزمة ترددية جديدة تحصلت عليها مؤخرا في تحسين جودة خدماتها وتطوير تقنيات نقل الصوت والبيانات الخلوية.

واقتنصت شركة اتصالات مصر حزمة ترددات ضمن الحيز الترددي 2600 ميجا هيرتز مقابل 325 مليون دولار بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قام بطرح تلك الحزمة الترددية الجديدة بنظام المزايدة للمساهمة في اتاحة طيف ترددي أكبر لمشغلي المحمول الأربعة بهدف تحسين خدمات الهاتف المحمول.

ومن المقرر أن تسدد شركة اتصالات مصر نصف هذا المبلغ بالعملة الأمريكية فور تسلمها الترددات الجديدة على أن تسدد باقي القيمة بالعملة المحلية في غضون عامين.

ووفقا لبيان صحفي أصدرته الشركة فقد بلغ حجم استثمارات الشركة في مصر نحو 55 مليار جنيه خلال 14 عاما، أي منذ حصولها على ترخيص تقديم خدمات الجيل الثالث كأول مشغل له في السوق المحلي.

وأوضح المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر أن الحصول على حزمة الترددات الجديدة سيرفع حصة الترددات المملوكة لاتصالات مصر لنحو 60 ميجا هيرتز، وستعمل الشركة على دمج الترددات الجديدة وإعادة هيكلة باقي الترددات من أجل تحسين جودة خدمات نقل الصوت والبيانات.

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

أوراسكوم للاستثمار القابضة
اتفاقية جديدة بين المصرية للاتصالات واوراسكوم للتنمية مصر..تفاصيل ‎

2020-11-29
نكست هوم تتفاوض على أراضي بمناطق شرق القاهرة والساحل والعلمين‎

2020-11-29
" بالم هيلز" تصدر أكبر عملية توريق فى تايخها و" العربي الإفريقي" مديرا للإصدار‎

2020-11-28
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved