رجال الأعمال

إحداها دمج الشبكتين .. "وى" تدرس خيارات الاستحواذ على فودافون مصر

اتصالات وتكنولوجيا

2020-09-22


كشفت مصادر بشركة المصرية للاتصالات "وى" ، عن ان الشركة تدرس تحاليا تشكيل تحالف بالتعاون مع بنوك مصرية وأجنبية لتنفيذ صفقة استحواذ على حصة شركة "فودافون العالمية" فى شبكة "فودافون مصر" ، والتى تصل الى 55% من اسهمها.

وطبقا للمصادر فان المصرية للاتصالات تدرس عدة خيارات للاستحواذ على الحصة بالكامل من ضمنها المشاركة مع أكثر من بنك بحيث يحصل كل بنك على حصة فى الصفقة ، وذلك اعتمادا على العبائة المالية الكببيرة التى تمتلكها البنوك ، والتى سيكون لها دور فعال فى حسم الصفقة .

والخيار الاخر طبقا للمصادر انه فى حال عدم القدرة على تشكيل تحالف للدخول فى الصفقة هو أن تطلب المصرية للاتصالات تمويل من البنوك لشراء حصة فودافون العالمية.

وتدرس الشركة ايضا عدد من البدائل فى حال الاستحواذ على فودافون مصر ومنها إمكانية دمج شبكي "فودافون" و"وى"  فى شبكة واحدة عملاقة لتكون المشغل الأكبر لخدمات الهاتف المحمول فى مصر.

وكانت شركة الاتصالات السعودية اعلنت فى وقت سابق فشل المفاوضات التى جرت للاستحواز على حصة فودافون العالمية فى شبكة فودافون مصر .

جدير بالذكر ان "المصرية للاتصالات" تمتلك بالفعل 45% من اسهم "فودافون مصر" مقابل 55% يملكها الشريك الاجنبى "فودافون العالمية".

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

نجيب ساويرس
بحضور وزير السياحة و50 سفير.. ساويرس يطلق أول مشروعات التطوير بمنطقة الهرم‎

2020-10-22
عمومية البنك المصري الخليجي ترفع رأسماله إلى 422.7 مليون دولار وتقر توزيع أسهمًا مجانية للمساهمين‎

2020-10-22
شركة أوراسكوم للتنمية مصر
اعتماد خطة تقسيم " أوراسكوم القابضة" بعد موافقة حملة الأسهم وتفويض مجلس الإدارة لتنفيذها‎

2020-10-22
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved