رجال الأعمال

"لجنة السياحة بالبرلمان" تؤيد قرار الاعلى للآثار بعدم تحصيل الإيجارات من الكافيتريات والبازارات

سياحة وطيران

2020-04-02
خالد العناني وزير الآثار المصري

خالد العناني وزير الآثار المصري


ايدت لجنـة السياحه والطيران بمجلس النواب، قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والذي ينص على إعفاء كافة الكافيتريات والبازارات التي تتبع المجلس الأعلى للآثار الموجودة داخل المتاحف والمواقع الأثرية من القيام بدفع الإيجارات حتى انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا ورجوع الحركة السياحية لطبيعتها.
وقال عمرو صدقى، النائب ورئيس اللجنة بالبرلمان، إن القرار المذكور يأتي لتخفيف من الآثار السلبية المترتبة لانتشار الفيروس المستجد على أصحاب المنشآت السياحية، مؤيداً وداعماً لمطالب غرفة المحال السياحية بـ6 محافظات بإعفاء محال السلع والبازارات من القيمة الإيجارية .
موضحاً أن ذلك يستدعي القرى السياحية والفنادق والمولز القيام بالإعفاء من القيمة الايجارية او تخفيضها حتى انقضاء الأزمة للحفاظ على استمرار العاملين بها.
وقد أشاد النائب عمرو صدقى بتعاون مجموعة من ملاك الفنادق بجنوب سيناء مع مبادرة المحافظة بتقليص القيمة الإيجارية لمستأجري البازارات والمحلات، مبدياً احتراماً وتقدير إلى اللواء/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء على قرار تخفيض القيمة الإيجارية إلى 25% وذلك من شهر أبريل الجاري ولمدة ثلاثة اشهر لتخفيف تبعات الازمة عن كاهل المستاجرين.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved