رجال الأعمال

"ساويرس" يعلق على صفقة "إنديفور" وسنتامين للذهب

اخبار عامة

2019-12-03
نجيب ساويرس

المهندس - نجيب - ساويرس

" ساويرس " يعلق على صفقة "إنديفور" وسنتامين للذهب


رحب رجل الاعمال "نجيب ساويرس"، رئيس مجلس إدارة شركة لا مانشا هولدينج -المساهم الأكبر في أسهم رأسمال شركة إنديفور للتعدين الكندية بحصة 29.88%- بالصفقة المحتملة بين كل من إنديفور وسنتامين.

واكد "ساويرس" ، إن الصفقة قد تنطوي على فوائد ومكاسب كبيرة قد تنشأ عن مثل هذه الصفقات... مشيرا فى الوقت نفسه إلى أهمية التكتل في صناعة التعدين، فضلا عن ان هذا الدمج قد يضيف قيمة كبيرة في مصر والتي تنفتح على قطاع التعدين من خلال قانون جديد أكثر جذباً ويزيد من فرص التوسع .

كانت شركة " إنديفور للتعدين الكندية " ، قد تقدمت بعرض شراء إجباري لتبادل الأسهم يعرض نسبة 0.0846 من أسهم الشركة مقابل كل سهم من أسهم سنتامين مع زيادة بنسبة 5%. .. في الوقت الذى اكدت فيه  شركة سنتامين ، إن مجلس إدارتها قدم توصية لحاملي أسهم الشركة بتجاهل عرض الشراء المقدم من شركة "إنديفور" الكندية للتعدين.

وأوضحت سنتامين أنها قيمت العرض مع مستشاريها الماليين والقانونيين، وخلصت إلى أن المنفعة الأكبر من هذا العرض ستعود لحاملي أسهم إنديفور، ولا يعكس بشكل دقيق قيمة مساهمة سنتامين في حالة دمج الشركتين. وأكد بيان صادر عن شركة سنتامين ، أن مجلس إدارة الشركة قد رفض، العرض ، حيث ان الشركة في وضع يسمح لحصول حاملي الأسهم على عوائد أفضل.

يذكر ان عائلة ساويرس  كانت قد استحوذت على " لا مانشا هولدينج  " في 2012، وتستثمر في 3 شركات تعدين بإجمالي إنتاج يتجاوز 1.8 مليون أوقية من الذهب سنوياً.وتمتلك "لا مانشا" حصصاً في كل من إنديفور للتعدين و وإيفولوشن للتعدين و جولدن ستار ريسورسز، والتي لها عمليات في كلا من مالي وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وأستراليا وغانا .

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

وزارة الاسكان توجه بضرورة الانتهاء من تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية نهاية الشهر المقبل‎

2020-08-11
رحلات مولدوفا تعود من جديد لمدينة الغردقة بعد انقطاع دام لسنوات طويلة ‎

2020-08-11
الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved