رجال الأعمال

"ذا لاند" العقارية تعيد النظر في خطتها الاستثمارية بعد تداعيات كورونا

عقارات

2020-09-15


قال أحمد الطيبي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لشركة ذا لاند ديفلوبرز، ان السوق العقارية استردت جزء من عافيتها منذ يوليو الماضي، وان كانت الشركات مازالت تعاني من تبعات جائحة كورونا وتأثيراتها على معدلات البيع المستهدفة في المشروعات.

وأشار الطيبي، في تصريحات خاص لـ "بيزنس مين"، ان شركته تعيد النظر حاليا في خطتها الاستثمارية للعام الحالي والمقبل في ضوء النتائج التي تحققت خلال النصف الأول من العام. 

وتراجعت مبيعات مشروع " أرمونيا" المملوك للشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال النصف الأول من العام الحالي، بشكل حاد، بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة، قائلاً: "كنا نستهدف تحقيق 1.2 مليار جنيه مبيعات بمشروع أرمونيا خلال 2020، ما نراه واقعا قد لا يتجاوز 60% من حجم المستهدف بنهاية العام".

وأضاف: نخطط حاليا مع تحسن مؤشرات السوق نسبيا طرح مرحلة ثالثة من "أرمونيا" خلال نوفمبر المقبل تزامنا من عقد مؤتمر سيتي سكيب. 

يمتد مشروع " أرمونيا" على مساحة 42 فدان، بأجمالي 1750 وحدة سكنية، في المنطقة R7قريبا م الحي الدبلوماسي ومطار العاصمة والحدائق المركزية، تصل إجمالي استثماراته 3 مليارات جنيه والمبيعات المستهدفة 4.5 مليار جنيه، ومن المقرر تنميته على 4 سنوات. 

ويعد "أرمونيا" المشروع الأول والرئيسى لشركة "ذا لاند ديفلوبرز" والتي تأسست عام 2018، بمساهمات من شركة الطيبي للاستثمار العقاري بحصة 40%، وبوش أند بارت العامة في مجال التجزئة بحصة 40%، فيما تبلغ حصة شركة استيل اند كونكريت" العاملة بمجال المقاولات والخرسانات الجاهزة 20%.

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

شركة إماراتية تعلن دخولها سوق التطوير العقاري المصري بعد اجتيازه اختبار كورونا بنجاح ‎

2020-09-24
 البنك المركزي المصري
الجريدة الرسمية تنشر قانون "البنك المركزى والجهاز المصرفي" ‎

2020-09-24
الاهلى المصرى يدبر قرض بقيمة 300 مليون جنية لصالح مكسيم للاستثمار العقارى والسياحى‎

2020-09-24
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved