رجال الأعمال

"الكريسماس" يُنعش فنادق مصر.. وتوقعات بزيادة 20-25% في نسب الإشغالات

سياحة وطيران

2019-12-18

الكريسماس - سنة- جديدة

"الكريسماس" يُنعش فنادق مصر.. وتوقعات بزيادة 20-25% في نسب الإشغالات


توقع مستثمرو السياحة في مصر ارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية خلال الفترة الراهنة مع اقتراب اعياد الكريسماس ، بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في ظل قيام العديد من الدول برفع حظر السفر إلى المدن والمنتجعات السياحية المصرية.

وتشير المؤشرات إلى ارتفاع معدلات حجز الفنادق الواردة من الخارج سواء كانت من خلال مواقع الحجز الإلكتروني أو من خلال الحجوزات المباشرة على الفنادق، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 7 يناير المقبل.

واكد عضو اتحاد الغرف السياحية المصرية، إن موسم حجوزات الكريسماس سيساهم بشكل كبيرة في رفع نسبة الإشغالات الفندقية داخل العديد من المدن المصرية، على سبيل المثال القاهرة الكبرى من المتوقع أن تصل نسبة إشغالاتها خلال الفترة من 24 ديسمبر حتى 7 يناير إلى 95%. ، إلا أن أصحاب الفنادق لديهم طموحات بزيادة النسبة لتصل في القاهرة إلى 100% وذلك عن طريق القيام بالعديد من الأنشطة ومنها على سبيل المثال تنظيم حفلات خلال فترة أعياد الكريمساس.

اما فى مدينة الاسكندرية ، فتشير المؤشرات الى انها لم تكن على قدر المتوقع خلال الفترة الحالية نظراً لبرودة الجو، فنسبة الإشغالات في مدينة الإسكندرية تصل إلى 65%، إلا أن هناك توقعات بارتفاعها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتوقع عضو غرفة شركات السياحة المصرية، ارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية في مدينتي الأقصر وأسوان خلال موسم الكريسماس إلى نحو 90% بالتزامن مع المؤشرات الجيدة للسياحة المصرية وما تحققه الآن من معدلات مرتفعة خلال الموسم الشتوي.

اقرأ ايضًا: 

كلمات دالة

شاركنا

تابعونا على

أحدث الأخبار

الرئيس السيسي يستعرض معدلات الإنجاز والموقف التنفيذى لمشروع رقمنة الدولة‎

2020-08-06
فوربس: مصر الخامسة عقاريا من خلال مجموعة طلعت مصطفى ‎

2020-07-29
مجموعة طلعت مصطفى
بأرقام النصف الأول.. طلعت مصطفى تنجح في مواجهة تداعيات كورونا‎

2020-07-29
جميع الحقوق محفوظة © Copyright 2019, All Rights Reserved