السبت 20 ابريل

تعدين وطاقة

ارتفاع القدرات الانتاجيةل " إنفينيتي باور" لنحو 2 جيجاوات بعد الاستحواذ على "ليكيلا"


شركة إنفينيتي باور

نفذت شركة إنفينيتي باور عملية استحواذ على كل أسهم شركة ليكيلا باور التي تمتلك مشروعات لإنتاج الطاقة من خلال قوة الرياح في مصر والسنغال وجنوب إفريقيا بقدرة 1 جيجاوات في الإجمالي.

وأوضح محمد إسماعيل منصور، رئيس مجلس إدارة إنفينيتي باور إن صفقة الاستحواذ على ليكيلا باور ستجعل من إنفينيتي باور أسرع شركات الطاقة نموا في قارة إفريقيا وأكبر شركة للطاقة المتجددة في القارة السمراء.

وأشار إلى أن شركة ليكيلا باور تنفذ حاليا حزمة من المشروعات الجديدة بقدرة إجمالية تتجاوز 1.8 جيجاوات مؤكدا ان الاستحواذ على الشركة سيرفع إجمالي القدرات الانتاجية لشركة إنفينيتي باور لنحو 2 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول العام 2025.

وتمتلك كل من مؤسسة التمويل الإفريقية والبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية أسهم شركة انفينيتي باور ومن المقرر أن يتم تمويل صفقة الاستحواذ على ليكيلا باور من خلال تدبير قروض من بناك ابسا وبنك موريشيوس التجاري وبعض المساهمين الأخرين.

وقال كريس أنطونوبولوس-الرئيس التنفيذي لشركة ليكيلا باور ان الاستحواذ على الشركة من قبل شركة انفينيتي باور سيجعل ليكيلا قادرة على تحقيق أهدافها وتعزيز إمكانياتها والوصول لمستهدفات الإنتاج.

في المقابل أعرب ناير فؤاد، الرئيس التنفيذي لشركة إنفنيتي باور عن تطلعه لإطلاق مرحلة جديدة في عمل شركته عقب الاستحواذ ليكيلا باور من خلال زيادة قدراتها الإنتاجية وتعزيز قدرتها على التوسع والتمدد إقليميا وزياد امدادات الطاقة النظيفة لدول القارة وخفض العجز في الطاقة